أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث  

أكد مدير دعم القرار في محافظة ريف دمشق عبد الرزاق ضميرية أن كل من يملك منزلا في منطقة سكن عشوائي تتم إعادة تنظيمها في محافظة ريف دمشق سيكون له منزلا بديلا بنفس المنطقة وبمواصفات جيدة.


ولفت إلى أنه عند الانتهاء من دراسة المخططات التنظيمية، سيبقى الأهالي في أماكنها، وسيتم تخديمها بشكل كامل، ولن يضيع حق أي مواطن يقطن في السكن العشوائي.


وأضاف “عندما نريد أن ننظم أي منطقة، سوف نختار منطقة فارغة، وننشئ فيها عددا من الكتل السكنية، وننقل الناس إليها تدريجيا”.


وحول الخطوات العملية التي ستتبعها محافظة ريف دمشق على أرض الواقع، لتنظيم مناطق السكن العشوائي، أشار إلى أنه في المناطق التي هجر أهلها منها بشكل قسري ستتم إعادتهم، مع تقديم التسهيلات والخدمات كافة، ولكن من غير الممكن إعادة المواطنين إلى مناطق لا يوجد فيها بنى تحتية.


وأوضح أنه في منطقة الدخانية والسبينة والحجر الأسود سيتم إعادة المواطنين إلى منازلهم ليتم تخديمهم بشكل جيد وعند انتهاء المخطط التنظيمي سيتم بناء السكن البديل في المساحات الفارغة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
612
2019-03-15 2:45 PM
محافظة ريف دمشق تطمئن قاطني العشوائيات وتعدهم بمنزل بديل في المناطق قيد التنظيم
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
 عصر جديد من الانترنت...كل 5 مشتركين على الأقل أصبحوا على بوابة انترنت واحدة !

عصر جديد من الانترنت...كل 5 مشتركين على الأقل أصبحوا على بوابة انترنت واحدة !

أعلن عضو مجلس إدارة شركة الاتصالات السورية زياد عربش أن عدد المشتركين الذين يستخدمون الانترنت في سوريا هو 8 ملايين، وكل 5 منهم يتقاسمون بوابة واحدة.وقال عربش : “قرابة 8 ملايين مشترك يستخدمون الإنترنت في سوريا عبر بوابات ADSL، اعتماداً على الأرقام الخ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS