أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

فوائد اليانسون عديدة على الصحة، ولعلّ أبرزها المساعدة على الهضم، ولكن هذه البذور الصغيرة لديها فوائد أكثر من ذلك لتقدّمه لأجسامنا.

اليانسون نبتة عطرية سنوية يبلغ ارتفاعها من 50 إلى 80 سنتم. وأوراقها خضراء لامعة، ثم تنمو من وسطها خلال فصل الصيف أزهار بيضاء صغيرة. وعلى الرغم من إمكان زراعة اليانسون الأخضر في المناطق الشمالية، إلا أنها لا تنضج تمامًا، ولهذا السبب، فإنَّ روسيا وإسبانيا – حيث يتميزان بصيف طويل وحار وجاف – هما البلدان المنتجان التقليديان لهذه البذور، التي تحظى باهتمام كبير من قبل المعالجين بالأعشاب.

فوائد اليانسون

يعمل اليانسون على تحفيز الغدد الهضمية، ويحارب الانتفاخات، ويخفف مشاكل المعدة المعوية، بسبب تأثيره المضاد للتشنجات على أقسام الجهاز الهضمي كافة، وبالتالي فهو رائع لمرضى القولون العصبي. كما أنه يعمل كمشقع ويُستعمل لعلاج مشاكل السعال، ويعالج مشاكل الربو كذلك. والميزة الإضافية التي يتمتع بها اليانسون الأخضر، هي أنه يزيد إفراز الحليب عند النساء المرضعات.

كيفية تحضير منقوع اليانسون:

للاستفادة بشكل كامل من فوائد هذه النبتة العطرية، إليكِ طريقة تحضير منقوع اليانسون:

• أضيفي ملعة صغيرة من اليانسون إلى كوب من الماء البارد، لتصنعي منهما مستخلصًا عن طريق الغلي.

• ضعي المزيج على النار واتركيه يغلي بضع ثوانٍ.

• بعد ذلك أطفئي النار ثم غطي الوعاء واتركي المزيج يُنقع لمدة 10 دقائق أخرى.

• بعد مرور الوقت اللازم يمكن شرب كوب أو كوبين في اليوم من

شبكة سورية الحدث

0 1 0
940
2019-03-19 8:08 AM
فوائد اليانسون لمرضى القولون لا تقدّر بثمن !
5 فوائد مذهلة لماء الأرز

5 فوائد مذهلة لماء الأرز

يتخلص الكثير من الناس من ماء الأرز بمجرد غسله أو بعد طبخه، لكن ما لا يعرفه هؤلاء أن ماء الأرز يحتوي على الكثير من الفيتامينات المفيدة جدا للجسم، ويمكن استخدمه بأكثر من طريقة، خاصة بالنسبة للنساء.ومن بين فوائد ماء الأرز الغني بالنشا، أنه يعزز نمو الخل ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS