أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلنت الهيئة الناظمة للاتصالات و البريد في وزارة الاتصالات السورية عن تعديل بدلات التصريح الإفرادي عن الأجهزة الخليوية و تقسيمها إلى أربع شرائح حسب نوعية الجهاز تبدأ أولها برسوم 15 ألف ليرة و تصل الأخيرة إلى 75 ألف ليرة !

التعديلات الجديدة ضاعفت الرسوم ثلاث أضعاف بعد أن كانت على شريحتين فقط تبلغ رسومهما 15 و 25 ألف ليرة و تطبيقاً لمبدأ الشفافية فقد برّرت وزارة الاتصالات ارتفاع البدلات بارتفاع رسوم الاستيراد !

و قالت الهيئة في بيان على صفحتها عبر “فايسبوك” إن هذه التعديلات جاءت لتتناسب مع الرسوم الجديدة لاستيراد الأجهزة الخليوية عبر مديرية الجمارك ! 

الوزارة برّرت رفع رسوم بدلات التصريح برفع رسوم استيراد الأجهزة عبر الجمارك ثم عادت لتقول في البيان ذاته أن التصريح غير مطلوب من الأجهزة المستوردة عبر الجمارك ! إلا أن الخلاصة من القرار الجديد أن قيمة إضافية على سعر الجهاز سيتم دفعها إما للجمارك عن طريق إدخالها بشكل نظامي و إما للاتصالات عن طريق إدخالها بطرق غير نظامية !

الوزارة مشكورة تكلّفت عناء إصدار بيان للتبرير إلا أن بيانها لن يساعد المواطن في تسديد رسم مضاعف ثلاث مرات أكثر من السابق إن ارتكب جريمة شراء موبايل!

شبكة سورية الحدث

0 1 0
167
2019-04-05 8:03 PM
 الاتصالات تبرر مضاعفة الرسوم على الموبايلات 3 أضعاف!
الاتصالات تعلن عن إطلاق خدمة الألياف البصرية المنزلية بسرعة 100 ميغا

الاتصالات تعلن عن إطلاق خدمة الألياف البصرية المنزلية بسرعة 100 ميغا

أعلنت الشركة السورية للاتصالات عن إطلاق خدمة “FTTH” بسرعات تصل لحدود 100 ميغابايت في الثانية.وقالت وزارة الاتصالات والتقانة السورية، عبر صفحتها الرسمية على “فيس بوك” اليوم، الثلاثاء 2 من نيسان، سيتم إطلاق الخدمة قريبًا وستوضع اللوائح السعرية الخاصة ب ... التفاصيل
المزيد
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS