أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أثار تعميم تم تداوله على مواقع التواصل الاجتماعي صادر عن وزارة الصحة السورية وموجه لنقابة صيادلة دمشق جدلاً كبيرة، لأنه يقضي بسحب مستحضرات شركة “العطار” للأعشاب من الأسواق في سوريا .

وجاء في التعميم الذي تم تناقله أنه: “جواباً لكتابكم رقم 994/ص تاريخ 3 – 4 – 2019، نرفق لكم صورة عن تعميم معاون وزير الصحة رقم 11678/29 تاريخ 18 – 4 – 2018، المتضمن التأكد من عدم وجود وتداول كافة المستحضرات المصنعة من شركة “العطار” للأعشاب والتي تحتاج لترخيص صحي”.

ونقل تلفزيون “الخبر” عن معاون وزير الصحة الدكتور حبيب عبود تأكيده أن الكتاب الذي يمنع الصيادلة من التعامل مع مستحضرات شركة العطار قديم وصادر منذ عام وتحديداً بتاريخ 18 – 4 – 2018”.

كما بين مدير صحة ريف دمشق الدكتور ياسين نعنوس أنه ليس هناك تعميم جديد وهذا التعميم قديم وصدر عن معاون وزير الصحة منذ عام ويحمل رقم رقم 11678/29، أي أن المستحضرات التابعة للشركة هي بالأصل ممنوعة من التداول منذ تاريخ الشهر الرابع من عام 2018.


والتعميم القديم كان يقضي بسحب وإتلاف منتجات الأعشاب الصحية التي تنتجها الشركة وإرسال محضر الإتلاف للوزارة، كونها تملك ترخيص إنتاج مستحضرات أعشاب عادية فقط.

وحتى اليوم، مازالت مستحضرات شركة العطار موجودة في الأسواق، على الرغم من وجود المنع، وعدم إبراز ما يخالف القرار المذكور

وكانت منشأة “العطار للأعشاب” تعرضت لحريق في حزيران 2016 ، وذكرت بعض المصادر في الشركة أنه ناجم عن ماس كهربائي.

شبكة سورية الحدث

0 2 0
92
2019-04-07 9:29 PM
ما حقيقة منع وزارة الصحة مستحضرات شركة “العطار”ما حقيقة منع وزارة الصحة مستحضرات شركة “العطار”
وزارة النفط : بيع بنزين أوكتان 95 بسعر 600 ليرة سورية للتر الواحد

وزارة النفط : بيع بنزين أوكتان 95 بسعر 600 ليرة سورية للتر الواحد

أعلنت وزارة النفط السورية عن السماح ببيع البنزين بالسعر العالمي في محطتي وقود في العاصمة دمشق خلال أيام.وقال مدير المكتب الصحفي في وزارة النفط خلال لقاء له مع إذاعة “المدينة” السورية: “تلبية للمطالب بتأمين مادة ( بنزين – أوكتان 95 ) والتي كان البعض ي ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS