أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

خطأ طبي جديد يضاف إلى سلسلة الأخطاء الطبية القاتلة التي تشهدها سوريا، تسبب هذه المرة بوفاة الطفلة “عليا طراد الحامد”، ذات العامين، بسبب إهمال الطبيب المعالج وتقصيره وارتكابه لخطأ طبي واضح حسب تقرير القضاء.

اللافت في هذه الحالة أن القضاء حكم على الطبيب بالسجن لمدة عام وبتعويض لذوي الطفلة قدره 6 مليون ليرة.

وعلى الرغم من أن القرار القضائي جاء بعد الكشف على القضية من قبل خبرة ثلاثية أدانت الطبيب، وخبرة خماسية أدانت الطبيب المدعى عليه أيضاً، إلا أن نقابة الأطباء لاتزال تتستر على هذه الأخطاء وترفض فكرة وجودها ،  نقيب أطباء سوريا عبد القادر حسن  قال حول الحادثة، إن القرار القضائي كان مجحفاً جداً بحق الطبيب المدعى عليه، وأن القرار حاليا في مرحلة الطعن ، وبرر النقيب موقفه بأن تقرير مشفى الأطفال والذي صدر عن لجنة طبية من المشفى، أكد أن الطبيب لا علاقة له بالوفاة، إنما حدثت نتيجة اختلاط تسبب بإصابة الطفلة بإنتان شديد بالرئة، وهذا من الممكن أن يصيب أي جسم، مضيفاً: يبدو أن القضاء أخذ منحى آخر، ويبدو أن أحد الخبراء في محكمة حمص كان له رأي آخر بهذا الموضوع.

وأكد حسن أنه لم يتم الرجوع إلى النقابة في هذا الخصوص إنما كانت الدعوى عبر القضاء ، وأن النقابة تنتظر اليوم الحكم النهائي، فالقضية لاتزال في محكمة النقض.

وتستمر نقابة الأطباء بموقفها المتعنت تجاه مسألة الأخطاء الطبية التي استفحلت في السنوات الأخيرة، رافضةً الاعتراف بزيادة نسبة الأخطاء الطبية خلال الحرب، ومصرّةً على أن الأخطاء ما زالت ضمن نسبتها الطبيعية، رغم كل الحوادث التي تم الحديث عنها خلال الفترة الماضية، وبالوثائق والإثباتات.

هشتاغ سوربا

شبكة سورية الحدث

0 1 0
172
2019-04-10 6:53 PM
السجن لطبيب مدة عام بعد خطأ طبي أدى لقتل طفلة.. ونقابة الأطباء تعاند حكم القضاء: القرار مجحف!!
المهندس: ميشيل كلاغاصي ..إيران وواشنطن القرار بالقرار، تحدٍ وكسر إرادات

المهندس: ميشيل كلاغاصي ..إيران وواشنطن القرار بالقرار، تحدٍ وكسر إرادات

سورية الحدث _ خاص هي أمريكا أم "إسرائيل"، ترامب أم نتنياهو!، لا فرق ... فاللعبة في تبادل الأدوار والهدايا، وفي التناوب على الشرّ والظلم واستمرار الإحتلال وزعزعة استقرار العالم، واستباحة الحقوق والقفز على الشرعة والأعراف الدولية ... مشاريعٌ ومخطط ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS