أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

من المبادرات الفردية السورية التي قد تكون على نطاق صغير جداً إلا أنها مؤثرة وفعالة كحملة “سامحوا المستأجر” التي أطلقها شباب مجموعة “الفالوجيين” والتي لاقت انتشاراً واسعاً على صفحات التواصل الاجتماعي أمس الثلاثاء.


أكد مؤسس مجموعة الفالوجيين حسام الباشا  أن الحملة تقوم على مبدأ أن يسامح كل صاحب منزل الشخص المستأجر لديه من دفع ايجار الشهر المقبل، نظراً لغلاء الأسعار وكثرة متطلبات شهر رمضان.

وأوضح الباشا أن الفكرة بدأت عند مناقشة مؤسسي مجموعة الفالوجيين الـ12 شاباً للأسعار المرتفعة لإيجارات المنازل ومعاملة أصحاب المنازل “القاسية” أحياناً للمستأجرين، كون أغلبنا يدفع شهرياً أرقام خيالية لصاحب المنزل، فقررنا البدء بحملة تبدأ بالمسامحة من دفع أجار شهر واحد “شهر رمضان” خاصة للمستأجرين المهجرين والأرامل والمطلقات لنرى مدى تفاعل الناس معها.

وأوضح الباشا أن التفاعل كان كبيراً جداً وغير متوقع، حيث تفاعل مع الحملة أكثر من 3 آلاف شخص من أعضاء المجموعة، وأكثر من النصف انضم للحملة وبات يرسل محادثاته مع المستأجر والتي تثبت تنازله عن ايجار شهر رمضان.

وبين مؤسس الفالوجيين أنه من المبادرات الرائعة التي ظهرت بعد انتشار الحملة هي قيام بعض الأشخاص بالتواصل مع إدارة المجموعة وعرض منازلهم الفارغة لمنحها للعائلات المهجرة المحتاجة.

يذكر أن ايجارات المنازل وصلت في منطقة ركن الدين “مناطق المخالفات” ودويلعة 75 ألف ليرة سورية شهرياً، وفي منطقة المعضمية إلى 50 ألف والمزة لـ150 ألف ليرة سورية وفي منطقة جرمانا لـ60 ألف ليرة كسعر وسطي.

هشتاغ سوربا

شبكة سورية الحدث

0 1 0
536
2019-04-10 7:26 PM
 ‘سامحوا المستأجر’ في شهر رمضان
السورية للتجارة تطرح اللحوم في صالات اللاذقية خلال شهر رمضان

السورية للتجارة تطرح اللحوم في صالات اللاذقية خلال شهر رمضان

بيّن مدير فرع السورية للتجارة في اللاذقية المهندس سامي هليل أنّ الإقبال على شراء البطاطا من صالات السورية للتجارة كان كبيراً، حيث تمّ طرح 250 طناً من مادة البطاطا في صالات السورية للتجارة ريفاً ومدينة، كما تمّ إرسال السيارات الجوالة إلى القرى التي لي ... التفاصيل
المزيد
هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

هلال: كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يعفى من مهامه

أكد الأمين القطري المساعد لحزب البعث العربي الإشتراكي هلال هلال أن كل مسؤول أولاده خارج الوطن للتهرب من الخدمة الإلزامية أو الإحتياطية يجب أن يفصل فورا و يعفى من مهامه.وقال هلال، خلال مؤتمر بشعبة الخطوط الأمامية في القنيطرة، إن هناك من يجلس بالمؤتمرا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS