أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث 

أصدر مصرف التسليف الشعبي التعليمات التنفيذية لقرض شراء السخان الشمسي المُصنع محلياً، بالاتفاق مع إحدى الشركات المنتجة، بحيث يغطي 100% من قيمة السخان.

وصرّح مدير عام المصرف نضال العربيد،  بأنه يمكن لجميع الراغبين بشراء السخان الشمسي سواءً كانوا أشخاصاً طبيعيين أو اعتباريين الاستفادة من القرض، ويتم قبول الضمانة الشخصية بحيث تغطي صافي ملاءة الكفيل 200% من القرض وفوائده، وكذلك ضمانة شخصية دخل محدود بحيث تغطي 40% من الأجر الشهري المقطوع مضافاً إليها نسبة 100% تعويضات.

وأوضح العربيد، أنه تُقبل الودائع والحسابات الجارية وشهادات الاستثمار، شريطة أن تكون الضمانة النقدية بعملة الدين نفسها على أن تغطي 100% من قيمة القرض وفوائده، وأن تكون موجودة في أحد فروع المصرف أو لدى المصارف العامة في البلاد، كما يمكن للشركة المنتجة المتعاقد معها ضمان تلك القروض في حال رغبتها بذلك، وفق صك كفالة مختوم من قبلها.

وفيما يتعلق بالوثائق المطلوبة للحصول على القرض، فهي مقتصرة على طلب شراء وتركيب السخان الشمسي، ووثيقة تثبت إشغال طالب القرض للعقار سواءً كان بيان قيد عقاري أو عقد إيجار أو فواتير مياه أو كهرباء أو بياناً مالياً، إلى جانب تقديم فاتورة شراء موضحاً فيها قيمة الجهاز وأجور التركيب والإكسسوارات.

من جهته، بين مدير التسليف في المصرف عدنان حسن أن الفائدة المطبقة على قرض السخان الشمسي فتم تحديدها بـ7% للقرض قصير الأجل، و7.5% لمتوسط الأجل، موضحاً أن المصرف عمم على فروعه في المحافظات لائحة بالأسعار المعتمدة والتي تضم 4 أنواع من السخانات، الأول بسعر 185 ألف ليرة، والثاني 210 آلاف ليرة، والثالث 242 ألف ليرة، والرابع 273 ألف ليرة.

وفي مطلع شهر نيسان الحالي، أعلن التسليف الشعبي استئناف منح قرض السخان الشمسي بسقف لا يتجاوز 400 ألف ليرة سورية، ولمدة 3 سنوات فقط، بعد حصوله على الموافقات الخاصة من مصرف سورية المركزي.


تشرين

شبكة سورية الحدث

0 1 0
685
2019-04-13 7:11 AM
مصرف التسليف الشعبي يصدر التعليمات التنفيذية لقرض شراء السخان الشمسي
وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

وزارة الكهرباء ترفع أسعارها

علمت سورية الحدث من مصدر خاص في وزارة الكهرباء بقرار رفع سعر كيلو الكهرباء  وبحسب المصدر تم  رفع سعر الكهرباء اعتبارا من /2015/5/1 حيث اصبح سعر الكيلو واط التجاري 20 ليرة سوري   40سعر مراكز التحويل الخاصة  وبالسبة للتعرف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS