أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


ستوكهولم – السويد 


زار وفد من الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا برئاسة الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد سعادة الدكتور حسن صالح سفير الجمهورية اللبنانية في العاصمة ستوكهولم. 

وتندرج هذه الزيارة ضمن نشاطات الاتحاد الاغترابي السوري في السويد ولقاء الشخصيات الفاعلة والمرموقة والصديقة للسوريين وأشار الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد إلى أن علاقات الأخوة السورية اللبنانية الراسخة تاريخية عميقة ومتينة ومتجذرة بين الشعب الواحد في البلدين عززتها أسس راسخة من التعاون وفق مصالح مشتركة سعى البلدان إلى تطويرها خلال العقود الماضية منذ اتفاق المصالح المشتركة عام 1943 وجلاء قوات الاستعمار الفرنسي عن سورية ولبنان في السابع عشر من نيسان عام 1946 ثم معاهدة الأخوة والتعاون والتنسيق بدمشق عام 1991م. وإقامة العلاقات الدبلوماسية في العام 2008م. 

وتحدث أعضاء وفد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا عن العلاقات التاريخية والروابط الإنسانية والعائلية والاجتماعية والثقافية التي تربط بين الشعبين السوري واللبناني والتي تجعل إمكانيات التعاون والتقارب بين البلدين بلا حدود كما تم التأكيد على استثمار هذه الإمكانات عبر فتح آفاق جديدة للوصول إلى أعلى مستوى من التعاون الثقافي والاقتصادي، الأمر الذي سيخدم مصالح شعبي البلدين ومكانتهما ودورهما في العالم. وتؤكد الثقة المتبادلة والتامة بين سورية ولبنان وتعتبر العلاقات بين الشعب السوري واللبناني هي علاقات فريدة وأكثر بكثير من كونها علاقات أخوة بين شعوب مقيمة في المنطقة نفسها، 

وعبر سعادة السفير الدكتور حسن صالح عن سعادته لزيارة وفد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا للسفارة وحيا صمود الشعب السوري بوجه الفتنة والعدوان وأكد أن الشعب اللبناني يقف دائماً مع الشعب السوري، وأشاد بالروابط  العائلية والثقافية والاقتصادية  بين البلدين واستعداد الجانب اللبناني للمساهمة في مرحلة إعادة الإعمار في سورية مبيناً أنه “بالرغم من الأزمة التي فرضت على سورية فإن آلاف اللبنانيين ما زالوا يزورون سورية للقاء أقاربهم وذويهم والمشاركة بمختلف الفعاليات التي تقام على الأراضي السورية و للتزود بالسلع والبضائع”. 

وأكد السفير صالح ضرورة استمرار الجهود المبذولة من أجل التوصل إلى حل سياسي للأزمة في سورية وهنأ بعودة الأمن والاستقرار والتعافي إلى معظم الأراضي السورية.

وتم التطرق إلى العلاقات الدبلوماسية بين البلدين الشقيقين وموضوع المواطنين السوريين المهجرين المقيمين في لبنان وإمكانية تسهيل دخول المواطنين السوريين القادمين من أوروبا الراغبين بزيارة وطنهم سورية عبر لبنان.

وأبدى السفير اللبناني في السويد عن إعجابه بنشاط وأعمال الاتحاد والمغتربين السوريين في السويد ومشيداً بالجالية السورية الفاعلة في الحياة والمجتمع السويدي.

هذا ووجه الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا الدعوة لسعادة الدكتور حسن صالح السفير اللبناني والسادة أعضاء السفارة لحضور احتفال العيد الوطني للجمهورية العربية السورية عيد الجلاء بتاريخ 20 نيسان الذي يقيمه الاتحاد في مدينة سودرتاليا السويدية. 


* المكتب الإعلامي للاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا *

شبكة سورية الحدث

0 2 0
353
2019-04-16 9:00 PM
زيارة وفد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا برئاسة الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد...زيارة وفد الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا برئاسة الدكتور كابي ايشو رئيس الاتحاد...
السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

السوريات في تركيا بين الدعارة والزوجة الثانيه

سورية الحدث نشرت إحدى قنوات التلفزة التركية تحقيقاً واسعا لظاهرة اقتران الأتراك بنازحات سوريات في زواج ثاني. وجاء فيهوفق تقرير عن رابطة حقوق الإنسان أن 80بالميه من السوريات الذين اضطروا لمغادرة بلادهم من نساء وأطفال هربا من بطش الإرهاب (داعش واع ... التفاصيل
المزيد
القبض على كبير النشالين في دمشق

القبض على كبير النشالين في دمشق

سورية الحدث القى قسم شرطة العمارة في شارع الثورة بدمشق بالجرم المشهود على شخص يدعى ( خ - م ) قام بنشل احد المواطنين مبلغ ( 106 ) آلاف ل . س عن طريق المغافلة وسط الازدحام اثناء تواجده على احدى البسطات لشراء الحاجيات،تم كشفه عن طريق عناصر القسم ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS