أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


لا يُخفي المواطن في جميع المحافظات السورية معاناته اليومية مع أصحاب السرافيس العاملة على بعض خطوط وفي محافظة درعا تحدث المواطنين عن الزيادة في التسعيرة على بعض الخطوط بنسبة 100%.

و لفتوا إلى عدم التزام سائقي السرافيس العاملة على بعض الخطوط بالتعرفة الرسمية، ولاسيما لبعض الخطوط التي تتراوح تعرفتها المحددة ما بين 100 و125 ليرة، ليصل ما يتقاضاه السائقون من الركاب إلى 200 ليرة، أما بقية الخطوط فلا تقل الزيادة حسب قولهم عن الـ 25%.

ويؤكد مواطنون أن سائق السرفيس يشترط على الركاب قيمة الأجرة قبل الانطلاق، وعند رفض البعض دفع الزيادة يبدأ السائق بسرد السيناريو الجاهز دائماً ملقياً باللائمة على عدم توافر مادة المازوت شارحاً معاناته اليومية في الحصول عليه، حتى إن بعض السائقين – والقول للمواطنين- وخشية تعرضهم للمساءلة والغرامة من قبل دوريات حماية المستهلك أو الشرطة يطلب مسبقاً من الركاب أن يقولوا إنهم دفعوا التعرفة المحددة من دون زيادة.

ولأن مخصصات السائقين اليومية من المازوت لا تكفي على حد قولهم، فهم يضطرون إلى شراء المادة بضعف سعرها أو أكثر من السوق السوداء، مطالبين بتعديل التعرفة ورفع مخصصاتهم من مادة المازوت وتأمينها يومياً.

رئيس دائرة حماية المستهلك في مديرية التجارة الداخلية في درعا المهندس بسام حافظ أكد أن المديرية تتعامل بجدية مع كل شكوى تردها في هذا الشأن حتى ولو كانت شفهية وتقوم بتشكيل دوريات بالتعاون مع الشرطة لمعالجة الشكاوى حسب القوانين والأنظمة، مشيراً إلى تنظيم 55 ضبطاً بحق عدد من وسائط النقل العامة، تنوعت مخالفاتها بين تقاضي زيادة على التعرفة وعدم الإعلان عنها، أو امتناع عن أداء الخدمة.

سورية الحدث  - تشرين

شبكة سورية الحدث

0 1 0
185
2019-04-20 9:32 PM
في درعا سائقو السرافيس يتحكمون بالتعرفة!
العثور على مستودع أسلحة بمدينة جاسم  بريف درعا الشمالي

العثور على مستودع أسلحة بمدينة جاسم بريف درعا الشمالي

سورؤة الحدث _  هيثم علي  ضبطت الجهات المختصة في محافظة درعا اليوم خلال عمليات التمشيط التي لا تزال مستمرة في  المناطق التي  طهرها الجيش السوري من الإرهاب على مستودع أسلحة في مدينة جاسم منطقة الصنمين بريف درعا الشمالي.يحوي رشا ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS