أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف الباحثون من خلال دراسة حديثة عن السبب الكامن وراء عدم إصابة القلب بـ أمراض السرطان إلا في حالات نادرة جداً .

وذكرت وسائل إعلامية ، أن الباحثون وضحوا بالقول، أن سرطان الـقلب هو مرض نادر جداً مقارنةً ببقية أعضاء الجسم، لأن خلايا القلب من النادر أن تنشطر عكس خلايا الأعضاء الداخلية الأخرى، التي يكثر فيها الخلايا الشحمية وهي أكثر أنواع الخلايا حملاً للمواد المسرطنة كـ”الثدي”.

سرطان القلب

وارجعوا السبب أيضاً إلى طبيعة الـقلب العضلية، ولأنه مغلف بغشاء يسمى “التامور”، وهو غشاء يحمي القلب من أخطار كثيرة منها الأورام السرطانية.

وجاءت النتائج بعد أن أجرى الباحثون دراستهم على 13000 حالة ورم، مشيرين إلى أن 5 إصابات منها فقط كانت في القلب، ومنها حالة واحدة فقط بورم خبيث.

وتجدر الإشارة إلى أن الأورام السرطانية (الخبيثة) التي تظهر في الـقلب هي في الغالب من نوع “الساركوما” وهي نوع من السرطانات التي تنشأ في الأنسجة الرخوة للجسم، والأغلبية العظمى من الأورام القلبية غير سرطانية “حميدة”.

وبحسب الدراسات فإن معظم الأمراض السرطانية التي تظهر في القلب تأتي من مكانٍ آخر في الجسم غير القلب ، مثل الأمراض السرطانية التي تظهر بالقرب من الـقلب كسرطان الرئة، فقد تكبر لتشمل القلب أو البطانة التي تحيط بالقلب “كيس التامور” أو قد يظهر السرطان في مكان آخر بالجسم وينتقل إلى قلب الإنسان من خلال مجرى الدم.

وتشمل الأمراض السرطانية التي قد تؤثر على قلب الإنسان :  سرطان الثدي ، الكلية ، الرئة ، الدم ، والأورام السرطانية الليمفاوية وسرطان الميلانوما، وغيرها من السرطانات الأخرى.


و يؤثر السرطان على اـلقلب بطرق مختلفة أيضاً، حيث يفرز نوع نادر من السرطان معروف باسم “الورم السرطاوي” في بعض الأحيان هرمونات قد تتلف صمامات الـقلب.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
201
2019-04-22 10:52 PM
باحثون يكشفون لماذا لا يصاب القلب بـ أمراض السرطان !
باحثون: الأدوية منتهية الصلاحية تبقى فعالة لأكثر من 40 عاماً !!

باحثون: الأدوية منتهية الصلاحية تبقى فعالة لأكثر من 40 عاماً !!

>كشف بحث أجرته مجموعة من الباحثين في ولاية كاليفورنيا الأمريكية، أن الأدوية منتهية الصلاحية تبقى فعالة لأكثر من 40 عاما، و بصورة كبيرة، ويمكن للإنسان استخدامها بشكل آمنة.>وأجرى الباحث لي كانتريل، الأستاذ في مركز نظم التحكم بالسموم، بحثا على مجموعة من ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
"اّرامكو" .. ضربة إستراتيجية وأكثر من صفعة

"اّرامكو" .. ضربة إستراتيجية وأكثر من صفعة

سورية الحدث _ خاص المهندس: ميشيل كلاغاصي  20 / 9 / 2019لم يعد الحديث يقتصر على قدرة اليمن على الصمود في وجه الحرب الهمجية التي يشنها نظام اّل سعود ومن لف لفه في الخليج , بل أصبح الحديث عن قدرة النظام السعودي وتحالفه الخليجي على تحمّل ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS