أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قدرت مديرية الزراعة في محافظة الحسكة إنتاج المساحات المزروعة بمحصولي القمح والشعير المروي والبعل للموسم الحالي بكمية تقارب مليوني طن.

معاون مدير الزراعة في المحافظة المهندس رجب سلامة بيّنأن التوقعات الأولية لإنتاج المحافظة المبنية على الزيارات والمشاهدات الميدانية لعينات من مختلف الحقول المزروعة بالمحصولين من مناطق مختلفة بالمحافظة تقدر الإنتاج بنحو مليوني طن منها مليون و150 ألف طن شعير و850 ألف طن قمح.


وأوضح سلامة أن عمليات حصاد المحصولين مرتبطة بالظروف الجوية ولكن تبدأ عادة بالنسبة لمحصول الشعير من بعد منتصف الشهر القادم بدءا بالمنطقة الجنوبية من المحافظة، ومن ثم تتابع عمليات الحصاد أما محصول القمح فيبدأ حصاده خلال الأسبوع الأول من شهر حزيران المقبل، مشيرا إلى أن فلاحي المحافظة بدؤوا عمليات التحضير للحصاد من تجهيز للحصادات وشراء أكياس التعبئة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
68
2019-04-27 8:21 PM
مديرية الزراعة في محافظة الحسكة : 2 مليون طن إنتاج القمح والشعير
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
محافظ درعا يلتقي فرقة المسرح المدرسي الحائزة على المركز الاولى بمسابقات التربية

محافظ درعا يلتقي فرقة المسرح المدرسي الحائزة على المركز الاولى بمسابقات التربية

سورية الحدث _ هيثم علي..التقى محافظ درعا محمد خالد الهنوس اليوم في مكتبه فرقة المسرح المدرسي للفنون  المسرحية الحائزة على المركز الاول في مهرجان المسرح المدرسي .وأشار  السيد المحافظ خلال لقائه افراد الفرقة  بأن الفعاليات المسرحية و الم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS