أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

يذهب الرأي السائد منذ وقت طويل إلى أن الشخير أثناء النوم مشكلة تتعلق بالرجال بشكل عام، لكن دراسة جديدة كشفت أن النساء أيضا يمكن أن يعانين من نفس المشكلة وبنفس الشدة.

ولا تعترف النساء عادة بأنهن يصدرن أصوات الشخير خلال النوم، وحتى عندما يفعلن ذلك فإنهن يصممن على أن شخيرهن لا يكون مرتفعا مثل الرجال، وهو ما تبين عدم صحته.

ودرس باحثون حالات نحو 2000 مريض يعانون من الشخير، وذلك في مختبر متخصص في دراسات النوم، وكانت النتائج التي نشرتها مجلة "طب النوم السريري" غير متوقعة.

فقد كشفت الدراسة أن نحو 40 بالمئة من النساء اللاتي قلن إنهن لا يعانين من مشكلة الشخير، يصدرن بالفعل هذه الأصوات أثناء النوم بشكل كثيف أو شديد الكثافة.

وقد يكون الشخير أحد أعراض انقطاع النفس أثناء النوم، وهو ما يزيد من فرص تعرض الشخص لتداعيات خطيرة، مثل ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب والجلطة.

وشملت الدراسة 1913 مريضا، هم 675 امرأة و1238 رجلا، وبلغ متوسط أعمار المجموعة 49 عاما.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
54
2019-04-27 8:32 PM
دراسة تكشف ما تفعله النساء في الشخير!
غوغل تكشف أبرز ميزات أندرويد 10 الجديد؟

غوغل تكشف أبرز ميزات أندرويد 10 الجديد؟

كشفت شركة “غوغل” خلال مؤتمر “I/O 2019” عن بعض الخصائص والميزات التي ستأتي في نظام “أندرويد” القادم.ومن أبرز الميزات التي كشفت عنها الشركة في “Android Q”، ميزة “الوضع المظلم”، التي يمكن للمستخدم تفعيلها مباشرة من شريط المهام المخفي، أو ما يعرف بالـ “س ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
القبض على كبير النشالين في دمشق

القبض على كبير النشالين في دمشق

سورية الحدث القى قسم شرطة العمارة في شارع الثورة بدمشق بالجرم المشهود على شخص يدعى ( خ - م ) قام بنشل احد المواطنين مبلغ ( 106 ) آلاف ل . س عن طريق المغافلة وسط الازدحام اثناء تواجده على احدى البسطات لشراء الحاجيات،تم كشفه عن طريق عناصر القسم ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS