أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف علماء عن ابتكارهم مضاد “كيدارسين” الحيوي، الذي يمتاز بقدرته على إتلاف الحمض النووي للبكتيريا والخلايا السرطانية.

وابتكرت هذا المضاد الحيوي مجموعة علماء دولية من جامعتي لنكولن البريطانية وطوكيو اليابانية. وكانت هذه المادة قد اكتشفت بصورتها الطبيعية قبل 30 سنة في الهند. ويشير العلماء إلى أن التربة تبقى المصدر الطبيعي لجميع أنواع المضادات الحيوية التي ظهرت في أربعينيات القرن الماضي.

وأظهرت المادة (النموذج الأولي لكيدارسين) التي استخلصت من التربة خلال الدراسة، خصائص قوية مضادة للأورام والبكتيريا. ولكنها تمتلك بنية جزيئية معقدة، اضطر الباحثون إلى فك شيفرتها في المختبر. وقبل فترة قصيرة، تمكن الباحثون من تحليل تركيبها الجزيئي وفهمه، ما سمح لهم بابتكار مضاد حيوي مضاد للسرطان.

ويمتاز المضاد الحيوي كيدارسين بنشاط حيوي عال، ما يسمح له بإتلاف الحمض النووي في الخلايا المستهدفة في الكائنات الحية الدقيقة والأورام السرطانية، ومنع نموها وتطورها لاحقا.

ويمكن اعتبار ظهور هذا المضاد الحيوي “كيدارسين” بداية ظهور جيل جديد من المضادات الحيوية في العالم.



شبكة سورية الحدث

0 1 0
43
2019-04-29 9:58 PM
علماء يبتكرون أول مضاد حيوي ضد السرطان
علماء صينيون يبتكرون صمغا يسرع في التئام الجروح الداخلية

علماء صينيون يبتكرون صمغا يسرع في التئام الجروح الداخلية

توصل علماء صينيون في جامعة تشجيانغ وجامعة شرق الصين للعلوم والتكنولوجيا إلى ابتكار هلام حيوي صمغي يعجل في التئام جروح أعضاء الجسم الداخلية بما فيها القلب.ونقلت مجلة “ميديك فورم” الطبية عن العلماء قولهم: “ليس بمقدور أي طريقة مستخدمة حاليا في المستشفيا ... التفاصيل
المزيد
عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

عشبة معروفة تقضي على 98% من خلايا السرطان

باعتبار أن عامة الناس تعتبر أن السرطان مرض مزمن وقاتل، يحاول العلماء باستمرار أن يجدوا علاجاً له ويضعوا أخيراً نهاية لكابوس السرطان... هذه العشبة هي واحدة من تلك العلاجات المكتشفة وبمقدورها أن تقتل حتى 98% من خلايا السرطان خلال 16 ساعة فحسب.   ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS