أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

كشف محلل سياسي إيراني معروف بقربة من صناع القرار في البلاد، السبت، عن تلقيه طهران رسالة رسمية من الولايات المتحدة، تؤكد فيه الأخيرة أن "واشنطن لا تنوي الدخول في صدام عسكري مع طهران".

وقال المحلل السياسي والخبير في الشؤون الدولية "سعد الله زارعي"، "لقد أرسل في الآونة الأخيرة كبار المسؤولين في الحكومة الأمريكية رسالة إلى نظرائهم الإيرانيين، تؤكد فيها واشنطن أنها لا تريد الدخول في مواجهة عسكرية مع إيران تحت أي ظرف من الظروف".

وأضاف زارعي لوكالة تسنيم الإيرانية شبه الرسمية فإن "المسؤولين الأمريكيين (الذين لم يكشف عنهم) أبلغوا إيران أنه لا يريدون ولا يخططون لصراع عسكري مع إيران".

وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم 8 أبريل الماضي، وضع الحرس الثوري الإيراني على قائمة المنظمات الإرهابية، فيما رت طهران على هذه الخطو وصنفت قيادة القوات المركزية الأمريكية (CENTCOM) في قائمة المنظمات الإرهابية.

خلال الفترة الماضية ارتفعت وتيرة التحدي بين إيران وأميركا في أعقاب خروج الأخيرة من الاتفاق النووي، فضلًا عن فرضها حزمتين من العقوبات تستهدفان “أقصى ضغوط” على طهران لإجبارها على الجلوس على طاولة المفاوضات كهدف من ضمن الأهداف، فضلًا عن تغيير “سلوكها الإقليمي”، علاوة على إدراج الحرس الثوري على قائمة أميركا للمنظمات الإرهابية.

وعلى الرغم من رؤية قطاع عريض من المحللين أن تسمية الحرس إرهابيًا خطوة غير مدروسة، وتنذر بخطر اندلاع مواجهة عسكرية

 وفي ظل كل هذه الخطوات الأميركية جاء رد إيران “المعتاد” بالتعديد بإغلاق مضيق هرمز؛ إذ صرّح رئيس أركان القوات المسلحة الإيرانية اللواء محمد حسين باقري، أنه لن يعبر أي نفط من مضيق هرمز طالما لم يعبر منه نفط إيران.

هذا في الوقت الذي كشف فيه رئيس اللجنة النووية المنبثقة عن لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية البرلمانية “الأصولي” مجتبى ذو النور، عن دراسة إيران لـفكرة الخروج من الاتفاق النووي ومعاهدة الحد من الانتشار النووي NPT، كخيارات أمام إيران لمواجهة الإجراءات الأمريكية.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
144
2019-05-06 10:40 PM
أمريكا ترسل رسالة إلى إيران: لا نريد الحرب
وزير الأوقاف : الحرب على سورية استخُدم فيها الدين بشكل خاطئ لتبرير القتل

وزير الأوقاف : الحرب على سورية استخُدم فيها الدين بشكل خاطئ لتبرير القتل

ألقى وزير الأوقاف الدكتور محمد عبد الستار السيد بعنوان “التفسير الجامع.. إنزال النص على الواقع” في مكتبة الأسد الوطنية على هامش معرض الكتاب الـ 31, محاضرة تضمنت محاور تتعلق بالفهم الصحيح للنص الديني بشكل يتناسب مع العصر الذي نعيشه.وقال السيد: إن “الح ... التفاصيل
المزيد
المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنساني

المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنساني

المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنسانيكما يعلم سائر الخلق بمختلف أجناسهم أنهم ضيوف على هذه الدنيا الفانية، و أنهم لا محالة ذاهبون عنها يوماً ما، و تلك حقاً من ثوابت الفطرة البشرية التي لا نقاش فيها، فلعل من جملة تلك الثوابت أن ا ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS