أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


أعلنت اللجنة العليا للانتخابات في تركيا قرارها بإعادة إجراء الانتخابات المحلية في مدينة اسطنبول، مدفوعة بضغط من حزب العدالة والتنمية.

وفي بيان لها أصدرته اليوم الاثنين، قالت اللجنة إنها "قررت إلغاء نتائج التصويت السابق الذي خسر فيه مرشح العدالة والتنمية، رئيس الوزراء السابق، بن علي يلدريم، أمام منافسه من حزب الشعب الجمهوري أكرم إمام أوغلو".

وأشارت إلى الانتخابات القادمة لبلدية اسطنبول ستجري يوم 23 حزيران القادم.

وتعتبر اسطنبول أكبر مدن تركيا، والفوز بحكم بلديتها مدخل إلى عالم السياسة وحكم تركيا بشكل عام، ولهذا السبب صادر أردوغان نتائج الانتخابات التي جرت في 31 آذار الماضي وأعلنت فوز حزب الشعب الجمهوري المعارض بحكم بلدية اسطنبول.

ورغم أن العدالة والتنمية خسر العاصمة أنقرة أيضا، إلا أن خسارة اسطنبول تشكل ضربة قاسية له، ما دفعه إلى رفض الاعتراف بالهزيمة وطلب إلغاء النتائج بزعم حدوث مخالفات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
580
2019-05-06 9:02 PM
أردوغان يلتف على نتائج انتخابات اسطنبول ويعلن إعادتها
أردوغان: انتخابات على المقاس

أردوغان: انتخابات على المقاس

بقلم : بسام أبو عبد الله لم يهضم الرئيس التركي رجب طيب أردوغان الهزيمة في الانتخابات البلدية 31 آذار 2019 في إسطنبول لأنه اعتبرها ضربة على الرأس هزته مع حزبه لما للمدينة من رمزية وتأثير ونفوذ ترتبط به شخصياً وبالحزب الحاكم «حزب العدالة والتنمية» ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS