أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


وضع أخصائيو التغذية قائمة بالمنتجات الغذائية التي يؤدي الإفراط في تناولها إلى إلحاق ضرر بالعينين لا يمكن معالجته. 

وترأس الخبز الأبيض قائمة المواد الضارة بالبصر، لأنه لا يحتوي على فيتامينات مفيدة وفيه الكثير من النشاء المكرر الضار بالبنكرياس، على وجه الخصوص، ما يجعله ينتج المزيد من الأنسولين فيساهم في تطور قصر النظر.

وينضم إلى قائمة "الكربوهيدرات السريعة" بالإضافة للخبز الأبيض، الكعك والحلويات والمعكرونة و #الأرز المكرر وكلها مواد تدمر شبكية العين وخاصة لمن تزيد أعمارهم عن 40 عاما.

وتأتي القهوة في الدرجة الثانية من المواد الضارة بالعينين، لأن هذا المشروب المنبه مفيد في حال تناوله بكميات صغيرة، أما إذا تجاوز أكثر من 3 فناجين يوميا يصبح ضارا، لأن القهوة تسبب تضيقا في الأوعية الدموية، وبالتالي تعطل الدورة الدموية للعينين.

ويحذر الخبراء أيضا من تعاطي الكحول، كونه المسؤول أيضا عن تضيق الأوعية الدموية، وخاصة في مناطق تؤثر على الإدراك البصري في قشرة الدماغ، وإدمان الكحول يسبب ضمور العصب البصري.

كما يضيف الخبراء، الوجبات السريعة (البرغر ورقائق #البطاطا والمشروبات الغازية والصلصات الممزوجة بالأصباغ) إلى قائمة المواد الضارة، ليس بالعينين فقط بل بالصحة بشكل عام.

وأخيرا حذر الأطباء من خطر تناول #الملح بكميات كبيرة، لأنه يؤخر خروج السوائل من الجسم ويزيد من الضغط على العين، ما يتسبب بتعتيم عدسة العين (الساد أو الماء الأبيض).


المصدر: روسيا اليوم

شبكة سورية الحدث

0 1 0
46
2019-05-27 10:51 PM
خبراء التغذية يحذرون بعض المنتجات الغذائية ومن القهوة ..والسبب؟!
خبراء الطب: لدغات البعوض والحشرات لا تنقل عدوى الفيروسات الكبدية

خبراء الطب: لدغات البعوض والحشرات لا تنقل عدوى الفيروسات الكبدية

معروف أنه عند التعرض للدغة البعوض فانها تتغذى على دم الشخص الملدوغ فمن المنطقى أن يتبادر إلى أذهان المواطنين سؤال فى غاية الأهمية وهوهل تستطيع الناموسة نقل عدوى فيرس سى أو الفيروسات الكبدية الاخرى حينما تقوم بلدغ شحص مصاب ثم بعد ذلك تلدغ شخص أخرويؤكد ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
محافظ درعا يلتقي فرقة المسرح المدرسي الحائزة على المركز الاولى بمسابقات التربية

محافظ درعا يلتقي فرقة المسرح المدرسي الحائزة على المركز الاولى بمسابقات التربية

سورية الحدث _ هيثم علي..التقى محافظ درعا محمد خالد الهنوس اليوم في مكتبه فرقة المسرح المدرسي للفنون  المسرحية الحائزة على المركز الاول في مهرجان المسرح المدرسي .وأشار  السيد المحافظ خلال لقائه افراد الفرقة  بأن الفعاليات المسرحية و الم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS