أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


كشف عضو المكتب التنفيذي لقطاع التموين في دمشق مازن دباس عن ضبط محل سري لبيع الفروج في باب سريجة يحتوي على لحوم فاسدة معدة لتصنيع النقانق.

وأوضح عضو المكتب التنفيذي  أنه لدى النزول إلى هذا مخزن الواقع تحت المحل المذكور تبين وجود كميات كبيرة من اللحوم منها 74 كغ مجهزة ومعدة لصناعة النقانق وهي سليمة صحياً، إضافة إلى وجود كميات كبيرة جداً من اللحوم الفاسدة التي تنبعث منها رائحة نتنة، ضمن براد كبير، وهي عبارة عن نتر الفروج، إضافة إلى لحوم أخرى مجهولة، لم يتم التمكن من التعرف على معالمها بسبب الرائحة الكريهة التي تصدر منها.

وأشار دباس إلى وجود بسطة كبيرة في بداية سوق باب سريجة تغلق الشارع وتعرقل مرور رواد السوق، تمت إزالتها وتنظيم ضبط في مادة السمنة التي تعرضها وهي مجهولة المصدر والصلاحية بكمية 21 كغ، وأخذ على صاحب البسطة تعهد لدى الكاتب بالعدل لعدم وضع هذه البسطة مستقبلاً.

كما تم ضبط محل لبيع الأسماك منزوعة الرأس وهي مخالفة للشروط الصحية، إضافة إلى وجود أسماك مجهولة المصدر لعدم وجود بيانات جمركية فيها، حيث تمت مصادرة 35 كغ من السمك.

وتم تنظيم ضبط لمخبز ينتج المعروك داخل سوق باب سريجة بسبب وجود مواد منتهية الصلاحية إضافة إلى وجود مواد تدخل في صناعة المعروك من دون تاريخ، ووجود صفار البيض الملوث داخل البراد، وتمت إحالة صاحب المخبز موجوداً على القضاء.

ولفت دباس إلى أن الحملة شملت ضبط محل لبيع الحلويات مؤلف من 3 طوابق وهو من المحال المشهورة في باب سريجة، حيث وجد فيه قشطة حموية منتهية الصلاحية إضافة إلى قلة النظافة في هذا المحل، وتمت مصادرة 70 كغ من مادة القشطة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
338
2019-05-27 11:04 PM
 في سوق باب سريجة: لحوم فاسدة و أسماك مجهولة المصدر و معروك بمواد منتهية الصلاحية!
التموين تفضح التجار وعقوبات رادعة ..ضبط 1.5طن منكهات أطفال فاسدة بريف دمشق

التموين تفضح التجار وعقوبات رادعة ..ضبط 1.5طن منكهات أطفال فاسدة بريف دمشق

نظّمت مديريات التجارة الداخلية خلال الأسبوع الأول من شهر رمضان قرابة الألف ضبط تمويني في جميع المحافظات، تتوزع بين ضبوط بمخالفة البيع بسعر زائد وعدم مطابقة المواصفات والنوعية المطلوبة، إضافة لضبوط البيع من دون فواتير نظامية أو بيع مواد منتهية الصلاحي ... التفاصيل
المزيد
الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

الحلويات الشامية بشهرتها في أسواق المغرب بمدينة تطوان

تعتبرالحلويات السورية من أفضل وأشهر أنواع الحلويات المشهورة في مناطق بلاد الشام، حيث تتميّز بلذتها ومذاقها الطيب، وتشتهر سوريا بصنع ما لذّ وطاب من الحلويات الطيبة ذات المصدر الغذائي الغنيّ بالسعرات الحراريّة، كما أنّه يمد جسم الإنسان بالطاقة التي تعط ... التفاصيل
المزيد
محافظ درعا يلتقي فرقة المسرح المدرسي الحائزة على المركز الاولى بمسابقات التربية

محافظ درعا يلتقي فرقة المسرح المدرسي الحائزة على المركز الاولى بمسابقات التربية

سورية الحدث _ هيثم علي..التقى محافظ درعا محمد خالد الهنوس اليوم في مكتبه فرقة المسرح المدرسي للفنون  المسرحية الحائزة على المركز الاول في مهرجان المسرح المدرسي .وأشار  السيد المحافظ خلال لقائه افراد الفرقة  بأن الفعاليات المسرحية و الم ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS