أخرالأخبار

اعلن رئيس دائرة خدمات المزة، إيميل حتمل، عن وجود دراسة لإيجاد سكن بديل لأهالي “المزة 86” وذلك تمهيداً للبدء بتنظيمها، مشيراً إلى أن الأولوية ستكون للمناطق الأخف سكانياً.


وصرّح حتمل بحسب موقع الاقتصادي، بإخلاء 28 منزلاً من السكان، بعد أن كانت هذه المنازل مهددة بالانهيار، وإزالة المنازل نهائياً من على الخط الانهدامي لافتاً إلى أن الوضع بات مستقر حالياً.

وأكد حتمل عدم منح أي رخص لإنشاء أبنية طابقية في المزة، مشيراً إلى أن الموافقات تقتصر على ترميم المنازل على الهياكل المبنية قبل 2015، مبيّناً وجود دراسة جديدة قيد الموافقة عليها لمنح موافقات خاصة بتركيب عدادات كهرباء ومياه لأهالي مزة 86- مدرسة.

وفي كانون الأول الفائت، أعلنت محافظة دمشق البدء بإعداد مخططات تنظيمية لكل المناطق العشوائية في العاصمة، بما يسهل الأمر على السلطة التنفيذية في المحافظة لتنفيذها عند توفر الشروط الملائمة لذلك.

وأكد حينها عضو المكتب التنفيذي في محافظة دمشق فيصل سرور، أن تنظيم منطقة المزة 86 وحدها يكلف حوالي 50 مليار ليرة سورية.

وفيما يتعلق بمصير ساكني المناطق العشوائية، أكد سرور أنهم سيبقون في المكان نفسه، وهناك مرسوم رئاسي يضمن مصير ساكني تلك المناطق بأماكنهم نفسها، وهذا ما حصل مع منطقة خلف الرازي “ماروتا سيتي”.

وفي وقت سابق، أعلنت المحافظة عزمها دراسة مخططات لتنظيم مناطق المخالفات في دمشق ومحيطها، بحيث يتم في كل عام دراسة منطقة عشوائية معينة، مشددةً على أنه لن تبقى أي منطقة مخالفة دون تنظيم ولو بعد 50 عاماً.

وتعتبر منطقة المزة 86 من المناطق الشعبية في محيط مدينة دمشق، وهي عبارة عن مناطق من البناء المخالف والعشوائي تنتشر على الجهة الغربية الجنوبية للمدينة على سفح جبل المزة.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
501
2019-05-28 1:53 AM
مسؤول: دراسة لإيجاد سكن بديل لأهالي المزة 86
بريطانيا لاعبٌ بديل في الوقت الضائع

بريطانيا لاعبٌ بديل في الوقت الضائع

سورية الحدث _ خاص  دائما ًهي الجزيرة البريطانية التي إختفت حدودها البرية, فصبت كامل جهودها على حدودها البحرية, وطورت أساطيلها ومدافعها, وانطلقت قرصانا ًيجوب البحار والمحيطات, بحثا ًعن النفوذ وأموال الغير, وبالمال الصهيوني تحولت إلى أكبر الق ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
مجلس الوزراء يستعرض الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة /61/ لمعرض دمشق الدولي

مجلس الوزراء يستعرض الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة /61/ لمعرض دمشق الدولي

سورية الحدث _ متابعة استعرض مجلس الوزراء الترتيبات والتحضيرات النهائية لإطلاق الدورة /61/ لمعرض دمشق الدولي والجهود المبذولة من الوزارات والجهات المعنية لإنجاحها على مستوى التنظيم والمشاركات المحلية والخارجية والنشاطات الفنية والثقافية المرافقة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS