أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

قال مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي أنهم “باشروا بتزويد سبعة أحياء في مدينة اللاذقية بخدمة انترنت جديدة تسمى “FTTH” كخطوة أولى ليصار في وقت لاحق إلى تعميمها على مناطق المحافظة كافة”.

وقال جبيلي “تتميز خدمة “FTTH” بإيصال الانترنت إلى منزل المشترك بسرعة حقيقية وفق الاشتراك ونوع السرعة وذلك خلافاً لبوابات “ADSL” التي تستخدم الكبل النحاسي الذي يضعف من سرعة الانترنت الحقيقية”.

وعن أسعار الاشتراك في الخدمة الجديدة، أضاف جبيلي “أجرة التركيب تبلغ تسعة آلاف ليرة وتدفع لمرة واحدة، ويبلغ الاشتراك الشهري لباقة 8 ميغا 14800 ليرة سورية، وباقة 10 ميغا بـ 17800 ليرة، وباقة 16 ميغا بـ 23800 ليرة”.

و أشار جبيلي إلى إمكانية إضافة المشترك خدمة النقل التلفزيوني”IPTV” إلى خدمة “FTTH”، وذلك مقابل اشتراك شهري يبلغ 2100 ليرة ويضاف إلى مبلغ الاشتراك الشهري في خدمة “FTTH” .

ولفت جبيلي إلى أن “خدمة “IPTV” الذي وصل عدد المشتركين بها الى 176 مشتركاً، خاصة بمشاهدة المشترك لما يختار من القنوات التلفزيونية عبر الانترنت”.

وعن ماهية المزايا الإضافية لـ “FTTH”، أكد جبيلي أنها “لا تخضع لنظام التقنين الكهربائي، إذ تصل عبر كبل ضوئي من المركز الأم إلى المراكز الهاتفية التي سيتم تفعيلها فيها والمزودة بمجموعات توليد للطاقة الكهربائية”.

وعن السبب وراء انتقاء الأحياء السبعة في اللاذقية لإطلاق الخدمة، أوضح جبيلي أن “عملية التفعيل المرتقب لخدمة إيصال الكبل الضوئي إلى المنزل في أحياء 8 آذار، الأميركان، الزراعة، الكورنيش الجنوبي، شارع بغداد، طريق بوقا، المشروع العاشر، تم بناء على مسح خاص للأماكن المذكورة الواقعة في أسواق تجارية والتي يتطلب عملها سرعة كبيرة في الانترنت”.

ونفى جبيلي ” أن يكون لخدمة “FTTH” أي تأثير على خدمة “ADSL” في المحافظة أو على أسعار الاشتراك الشهري للباقات”.

وحول المشاريع الأخرى التي يقوم بها فرع اتصالات اللاذقية، أكد جبيلي أنهم “يقومون حالياً بعملية مسح لاستبدال الكوابل النحاسية التي تبعد عن المركز الأم حتى مسافة 2600 متر بكوابل ضوئية”.

وعزا مدير فرع اتصالات اللاذقية المهندس عادل جبيلي “السبب وراء استبدال الكوابل النحاسية بأخرى ضوئية الى الموثوقية العالية التي تتمتع بها الكوابل الضوئية”.

ويصل عدد مشتركي الانترنت في فرع اتصالات اللاذقية إلى 150899 مشتركاً فيما عدد البوابات الإجمالي 171214 بوابة حتى نهاية آذار الماضي.

يذكر أن أجور التركيب لبوابات الحزمة العريضة 2500 ليرة تدفع لمرة واحدة عند التّركيب، وأجور الاشتراك الشهريّة حسب السرعات لخدمة الانترنت لمشتركي تراسل، إذ يتم دفع 1200 ليرة شهرياً للسرعة 256 ك.ب، 1400 ليرة شهرياً للسرعة 512 ك.ب .

ومبلغ 1900 ليرة شهرياً للسرعة 1 ميغا، 3100 ليرة شهرياً للسرعة 2 ميغا، 5500 ليرة شهرياً للسرعة 4 ميغا، 10000 ليرة شهرياً للسرعة 8 ميغا، 18500 ليرة شهرياً للسرعة 16 ميغا، 28000 ليرة شهرياً للسرعة 24 ميغا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
59
2019-06-03 11:24 PM
مدير فرع اتصالات اللاذقية:إطلاق خدمة “FTTH” للانترنت
5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

5 تطبيقات "لايت" لتوفير الانترنت أثناء تصفّح هاتفك الأندرويد

هذه الأيام تقريبًا كل شيء يتم تناوله عبر هاتفك الذكي سواء أندرويد أو ايفون، او حتى عبر الأجهزة اللوحية، وطبعًا هذه الإلكترونيات بدون إنترنت وهي قلتها واحد، لكن الذي لا يعرفه معظم المستخدمين، أن هناك مجموعة من التطبيقات الشعبية أمثال فيسبوك وتويتر ويو ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS