أخرالأخبار
اعتبرت الحكومة السورية أن البيان الختامي للقمة الإسلامية في مكة المكرمة، لا يعبر إلا عن التبعية المكشوفة والمستمرة من الدول المشاركة لسادتها في الغرب.
وقال مصدر مسؤول في وزارة الخارجية السورية، في تصريح لوكالة "سانا" الرسمية، اليوم الأحد: "تعليقا على البيان الختامي للقمة فقد كان الأولى بالقمة الإسلامية المنعقدة في مكة أن تبحث عن حلول لمشكلات بعض دولها المزمنة المتمثلة بالتطرف والعنف والتخلف والانغلاق وصولا إلى انعدام الديمقراطية والحريات والانتهاك اليومي لحقوق الإنسان، خاصة الدول المستضيفة، قبل أن تتنطح لتقييم وتقويم دول كسوريا سبقتها وما زالت بالديمقراطية والانفتاح والتطور والحضارة".
وأضاف المصدر أن البيان الختامي الصادر عن هذه القمة "لا يعبر إلا عن التبعية المكشوفة والمستمرة من هذه الدول لسادتها في الغرب وما العودة إلى بيان جنيف واحد وفكرة هيئة الحكم الانتقالية التي أكل الدهر عليها وشرب إلا تأكيد من الدول المجتمعة على عماها وصممها المزمنين عن كل التطورات والأحداث المتلاحقة منذ سنوات إلى الآن".
وختم المصدر تصريحه بالقول: "إن الجمهورية العربية السورية تؤكد أن الجولان أرض عربية سورية وستبقى كذلك"، واعدا بأن تحرر البلاد "أراضيها المحتلة من قبل إسرائيل أو من قبل الإرهاب بكل الأشكال المتاحة وتشدد على أنها لا تنتظر دعما ولا بيانا من هكذا اجتماع أو غيره لتأكيد أحقيتها بجولانها أو بتحرير أراضيها".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1661
2019-06-04 12:00 AM
سورية ترد على بيان القمة الإسلامية في مكة
سورية الحدث تستطلع آراء بعض المشاركين في مهرجان الشام بتجمعنا بيومه الختامي

سورية الحدث تستطلع آراء بعض المشاركين في مهرجان الشام بتجمعنا بيومه الختامي

سورية الحدث _ عبادة محمد اختتمت مساء أمس فعاليات مهرجان الشام بتجمعنا بعد شهر من العمل المتواصل والدؤوب لتقديم الخدمة الأمثل للمواطن والاسعار المناسية لدخله إضافة إلى الفعاليات التي تناسب جميع الأعماروفي جولة ل شبكة سورية الحدث في المهرجان بيومه ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS