أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث..  

اشتكى مجموعة من خريجي كليات الهندسة بجامعة حلب دورة عام 2016 – 2017 ، عدم ورود أسمائهم في قرارات فرز المهندسين، التي أصدرها مؤخرا مجلس الوزراء “.

وبيّن أحد الخريجين المشتكين أن “هناك العديد من الأسماء لم ترد في قرارات الفرز، معظمها من كلية الهندسة المعلوماتية والهندسة الزراعية”.

وأشار المشتكي إلى أنه “عند مراجعة وزارة التعليم العالي كان الجواب أن سبب عدم ورود الأسماء، هو عدم وصولها من الجامعة”.

وأضاف أنه “عند مراجعة جامعة حلب كانت المشكلة هي بعدم وصول نسخة عن قرار التخرج من أجل إرسال الأسماء إلى الوزارة “.

وأضاف المشتكي أنه “بعد متابعة الأمر ووصول القرارات تم إرسال طلبات لمجلس الوزراء من أجل إصدار قرارات فرزنا، إلا أنها لم تصدر حتى الآن، علماً أن الطلبات رفعت منذ حوالي شهرين”.

بدوره، أوضح مصدر مسؤول في جامعة حلب أنه “في حال عدم وصول قرارات التخرج للمهندسين، فلا يمكن إرسال طلباتهم من أجل إصدار قرارات فرزهم”.

وشرح المصدر أن “الخريجين يمكنهم مراجعة كلياتهم لمتابعة قرارات تخرجهم، وحتى لو تأخر رفع أسمائهم، فعند وصول القرارات يتم إرسالها كملحق”.

وأكد المصدر أن “كافة الحالات التي تتأخر فيها قرارات التخرج، يتم إرسال طلباتها إلى مجلس الوزراء، وهو المسؤول بالنهاية عن إصدار قرارات فرز هؤلاء المهندسين، فالموضوع متعلق بالتوقيت الذي سيصدر فيه المجلس لقرارات فرز جديدة”.

يذكر أن مجلس الوزراء كان أصدر بتاريخ 07-04-2019 قراراً يتضمن فرز المهندسين خريجي العام الدراسي 2016-2017 للدورة الفصيلة الأولى والثانية والتكميلية، والمهندسين خريجي التعليم المفتوح حتى عام 2016-2017 بجميع دوراته.


الخبر

شبكة سورية الحدث

0 1 0
122
2019-06-11 6:46 PM
خريجون يشتكون عدم ورود أسمائهم في قرارات فرز المهندسين
حزمة من القرارات لتطوير عمل نقابة المهندسين من النواحي الإدارية والمالية

حزمة من القرارات لتطوير عمل نقابة المهندسين من النواحي الإدارية والمالية

سورية الحدث - متابعة  التقى رئيس مجلس الوزراء المهندس عماد خميس اليوم أعضاء مجلس نقابة المهندسين برئاسة الدكتور غياث قطيني نقيب المهندسين.وخرج اللقاء بحزمة من القرارات المتعلقة بتطوير عمل النقابة من النواحي الإدارية والمالية وتعديل التشريعات الن ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
الجيش يفتتح ممراً إنسانياً أمام الأهالي في صوران بريف حماة

الجيش يفتتح ممراً إنسانياً أمام الأهالي في صوران بريف حماة

أعلنت وزارة الخارجية ..اليوم الخميس، أن الجيش العربي السوري فتح معبراً إنسانياً في منطقة صوران في ريف حماة الشمالي لتمكين المواطنين الراغبين في الخروج من مناطق المسلحين.وقال مصدر في وزارة الخارجية في تصريح نشرته الوزارة على موقعها الالكتروني أنه “في ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS