الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



رأى يوسف صاحب مكتب عقاري في منطقة مشروع دمر أن السبب الرئيس في الجمود العقاري، هو التغيرات التي طرأت على سوق الصرف وغياب حالة الاستقرار، إذ إن سوق العقارات مرتبطة بشكل أساس بتقلبات سعر الصرف، وتالياً ارتفاع أسعار العقارات بشكل كبير يعجز أغلب الناس عن الشراء أو حتى الإيجار ويضيف: إن مستوى شراء العقارات انخفض في مختلف المناطق، فعلى سبيل المثال لا الحصر شقة بمساحة 140 متراً يبلغ سعرها 130 مليون ليرة ومافوق حسب سعر المتر في كل جزيرة في الوقت الذي شهدت فيه بعض الضواحي حركة نشطة في الإيجارات، مثل جرمانا وصحنايا وجديدة عرطوز، الأمر الذي ساهم في تنشيط الحركة في هذه الفترة الحالية بعد أن كان الشراء في تلك المناطق قليلاً.


بينما أشار صاحب مكتب عقاري في منطقة المزة إلى أن ارتفاع أسعار العقارات بشكل جنوني والتي تجازوت المئة مليون ليرة لشقة مساحتها لا تتجاوز الـ 50 متراً حيث تكون هذه المساحات الصغيرة لديها راغبون كثر ويكشف تاجر العقارات في منطقة دمر في دمشق أبو غسان عن تراجع حركة شراء الشقق في دمشق وريفها، فالأسعار تتراوح بين 10 و15 مليون ليرة، بما يفوق القدرة.


ويلفت أبو غسان إلى أن السبب يرتبط بالإعداد لمرحلة إعادة الإعمار، قائلاً: مهما كانت أسعار الأراضي مرتفعة، فإنها ستحقق أرباحاً كبيرة في المرحلة المقبلة ووجود العديد من الأسباب للغلاء والفوضى في قطاع العقارات ككل أهمها التجار «الحيتان»، حيث يتحكمون بالعرض والطلب حسب رأيه فكيف لقطاع العقارات وبيع المنازل التي تعاني ركوداً بسبب ارتفاع أسعارها بما يفوق القدرة الشرائية، فمتوسط دخل السوري 35 ألف ليرة وسعر المنزل في دمشق لا يقل عن 10 ملايين ليرة، إذ لا يوجد تناسب ولا بأي شكل.


الدكتور المهندس أحمد حمصي -المدير العام لهيئة التطوير والاستثمار العقاري بين أنه في حال عادت المصانع إلى عملها في جميع المدن الصناعية إلى عملها فهذا يحتاج وقتاً غير قصير لإقلاعها, ‏وتوافر المواد الأولية الداخلة في عملية البناء سيخفض نسبة أسعار العقارات، علماً أن مواد البناء تتكون من أكثر من 50 مادة وهناك ارتفاع في أسعارها بما ينعكس على أسعار العقارات طبعاً.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
947
2019-06-16 2:01 PM
ارتفاع جنوني في أسعار العقارات..والركود هو المسيطر!
ارتفاع أسعار النفط

ارتفاع أسعار النفط

ارتفعت أسعار النفط إذ زادت المخاوف بشأن الإمدادات بينما يترقب المستثمرون ما ستسفر عنه محادثات التجارة الأمريكية الصينية هذا الأسبوع.وارتفع خام برنت 44 سنتا أو 8ر0 بالمئة إلى 79ر58 دولارا للبرميل فيما ارتفع خام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 42 سنتا أو 8ر0 ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS