أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث _ متابعة..

  تأكيداً على عمق ومتانة العلاقات القائمة بين الجمهورية العربية السورية وجمهورية الصين الشعبية واستمراراً لوقوفها إلى جانب سورية، تسلمت وزارة الإدارة المحلية والبيئة الهدية المقدمة من جمهورية الصين الشعبية إلى الجمهورية العربية السورية وهي عبارة عن "100" باص نقل داخلي ، وتم تقديم كافة التسهيلات لوصول الشحنة إلى سورية (ميناء طرطوس ) ومنحها الإعفاءات من كافة الرسوم والضرائب الجمركية، وتم توقيع مذكرة الاستلام والتسليم من قبل وزير الإدارة المحلية والبيئة المهندس حسين مخلوف والسفير الصيني بدمشق السيد فيونغ بياو،وحضر الاحتفالية ممثل وزارة الخارجية والمغتربين ومعاوني الوزير .

   وتتضمن شحنة الباصات /41/ صندوق تحتوي إكسسوارات ومعدات وتجهيزات لوازم الباصات بالإضافة إلى /5/ فنيين صينيين لتدريب الفنيين السوريين على استخدام الباصات وإجراء الصيانة مستقبلا ، وسيتم توزيع الباصات على كافة المحافظات السورية .

  المهندس مخلوف وخلال احتفالية الاستلام عبّر باسم الحكومة السورية عن شكره للجانب الصيني لوقوفهم إلى جانب سوريا ضد الإرهاب ودعمهم المستمر لها ،مؤكدا عمق العلاقات الثنائية بين البلدين الصديقين أملا تعزيزها في مثل هذه المبادرات المشتركة وان يكونوا شركاء في مرحلة إعادة الاعمار وإعادة البناء للاقتصاد السوري متمنيا مشاركة الشركات الصينية في هذا المجال، بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين الصديقين.

  بدوره السفير الصيني بدمشق أكد أهمية اللقاء اليوم والذي تم خلاله تسليم الهدية الصينية المتضمنة 100 باص للجمهورية العربية السورية مؤكدا استمرار الوقوف إلى جانب سورية وصمودها وتأمين المزيد من المساعدات الإنسانية والاحتياجات اللازمة لها بالإضافة للتعزيز التعاون خلال مرحلة إعادة الإعمار في سورية مؤكدا ان بلاده ستواصل دعم سورية في مرحلة إعادة الاعمار.

وكانت جمهورية الصين الشعبية خلال السنوات الماضية قدمت المساعدات الإنسانية إلى سورية تضمنت معدات كهربائية ، آليات ، أجهزة مكتبية ، ملابس وأغذية.

شبكة سورية الحدث

0 2 0
287
2019-06-20 1:55 PM
وزارة الإدارة المحلية تتسلم 100 باص نقل داخلي هدية من الصين إلى سوريةوزارة الإدارة المحلية تتسلم 100 باص نقل داخلي هدية من الصين إلى سورية
وزارة التربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الاساسي دورة عام  2019

وزارة التربية تصدر نتائج امتحانات شهادة التعليم الاساسي دورة عام 2019

اعلنت وزارة التربية اليوم الجمعة للأبناء التلاميذ وللمواطنين نتائج امتحانات شهادة التعليم الأساسي والإعدادية الشرعية لدورة /2019/م، والتي تم التوصل إلى إعدادها بكل دقة وموضوعية من خلال جهود متواصلة قام بها العاملون جميعاً في وزارة التربية.  &nbs ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS