أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

استحوذ الواقع المعيشي والاقتصادي للمواطنين على الجزء الاكبر من مناقشات مجلس الوزراء اليوم لناحية الخطوات والإجراءات اللازمة لتأمين المواد والحاجات الاساسية للمواطنين بأسعار مناسبة، وفي هذا السياق قرر المجلس توسيع وتعزيز دور المؤسسة السورية للتجارة وزيادة عدد منافذ البيع التابعة لها لتشمل مختلف المناطق وإقامة نقاط بيع متنقلة لتمكينها من التدخل بشكل أكبر في الأسواق.

وقرر المجلس في جلسته برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء تخصيص /25/ بالمائة من مستوردات القطاع الخاص الممولة من المصرف المركزي الى المؤسسة السورية للتجارة لطرحها في الأسواق بأسعار مدروسة على ان يتم اجراء دراسة عن أسعار السلع المنتجة محليا ومقارنتها مع المستوردة لتأمين الارخص منها للمواطن.

كما قرر المجلس توسيع حزمة المستوردات من المواد الأساسية وتأمين الاحتياجات المطلوبة في الاسواق المحلية، عن طريق مؤسسة التجارة الخارجية لصالح المؤسسة السورية للتجارة، والقطاعات العامة الأخرى وتوسيع الاستيراد المباشر دون وسطاء بما يسهم في كسر الاحتكار وتخفيض الأسعار وتحقيق التنافسية على ان تقدم وزارة المالية والمصارف العامة القروض اللازمة لمؤسستي التجارة الخارجية والسورية للتجارة لتحقيق الخطط المطلوبة منهما.

واكد المجلس على جميع الوزارات تكثيف الجهود الميدانية وآليات التواصل المباشر مع المواطنين والفعاليات الخدمية في المحافظات بما يحقق أعلى مستوى من التشاركية في اتخاذ القرارات التي من شأنها تحسين الواقع التنموي والخدمي ويقف على متطلبات المواطنين على ارض الواقع.

وكلف المجلس الوزارات ذات الصلة بعمل الاتحادات الاقتصادية اعداد حزمة من الإجراءات لتطوير عمل كل اتحاد على حده ليمارس الدور المنوط به في الاقتصاد الوطني وعملية التنمية الشاملة. 

وناقش المجلس مشروع قانون بإنهاء العمل بالمرسوم التشريعي رقم /14/ لعام 2014 المتعلق بفرض غرامة مالية على المركبات المغادرة وبقائها أكثر من سنة في الخارج دون الحصول على الوثائق المطلوبة وذلك في ضوء تحسن الظروف نتيجة انتصارات قواتنا المسلحة وعودة أعداد كبيرة من المواطنين إلى أرض الوطن مصطحبين معهم مركباتهم السياحية.

ووافق المجلس على اجراءات مؤسسة الطيران العربية السورية المتعلقة بتجديد شهادة السلامة التشغيلية من خلال الاتفاقية المزمع توقيعها مع كل من منظمة النقل الجوي العالمي "الأياتا" وشركة /ACS /.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
259
2019-06-23 4:01 PM
الواقع المعيشي والاقتصادي للمواطنين يستحوذ على مناقشات مجلس الوزراء
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS