أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن سفير روسيا الاتحادية بدمشق ألكسندر يفيموف عن إمكانية إعادة افتتاح المركز الثقافي الروسي في دمشق قبل نهاية العام الجاري.

وأشار يفيموف في حديث خاص لوكالة تاس الروسية إلى أنه يجري العمل “على استئناف تشغيل المركز الثقافي الروسي في دمشق والذي لعب دوراً مهماً في الحياة الثقافية للعاصمة والذي اضطررنا لإغلاقه أثناء الأزمة”.

وتابع “إن هناك فهماً الآن بأنه يمكن وينبغي فتح أبواب المركز مجدداً ولكن علينا فقط تسوية بعض المسائل التقنية والتنظيمية.. وأنا شخصياً متفائل بهذا الصدد وآمل أنه سيتم استقبال الزائرين الأوائل فيه قبل نهاية 2019”.

وكان يفيموف أكد في كلمة له خلال افتتاح معرض “أيام الصداقة الروسية العربية في سورية ولبنان” في آذار الماضي أن هذه الفعالية هي خطوة أولى في طريق طويل يهدف إلى إقامة فعاليات ثقافية مهمة تمهيداً لإعادة عمل المركز الثقافي الروسي بدمشق مشيراً إلى إيلاء بلاده أهمية كبرى لتعزيز التواصل الثقافي مع سورية وفق القدرات المتاحة.

ودأب الإرهابيون الذين كانوا ينتشرون في الغوطة الشرقية وأغلبيتهم مما يسمى “جيش الإسلام” و”فيلق الرحمن” وجبهة النصرة على استهداف الأحياء السكنية ومقرات البعثات الدبلوماسية ومن بينها السفارة الروسية في دمشق باعتداءات إرهابية بالقذائف قبل أن يتمكن الجيش العربي السوري من القضاء عليهم وتحرير كل المناطق التي كانوا ينتشرون فيها.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
452
2019-07-21 11:51 PM
روسيا تعلن إعادة افتتاح مركزها الثقافي في دمشق
محافظة دمشق: 100 ألف ليرة غرامة على واضعي الحواجز المعدنية لوقوف السيارات

محافظة دمشق: 100 ألف ليرة غرامة على واضعي الحواجز المعدنية لوقوف السيارات

سورية الحدث _ دمشق عقد مجلس محافظة دمشق جلسته الثالثة ضمن الدورة العادية الخامسة برئاسة السيد خالد الحرح رئيس المجلس وحضور أعضاء المجلس ومدراء الدوائر والمديريات المعنية في مبنى المحافظة. حيث بدأت الجلسة بمناقشة تقرير المكتب التنفيذي المتعل ... التفاصيل
المزيد
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS