أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

نجح المصمم اللبناني طوني ورد في تحويل مادة البلاستيك الاستهلاكية إلى ثوب فاخر ثلاثي الأبعاد جمع بين الأناقة اللافتة والحرفية العالية في التنفيذ.

يندرج هذا الثوب ضمن مجموعة من 33 قطعة قدّمها المصمم للخريف والشتاء المقبلين، استغرق تنفيذها 450 ساعة وجاءت مصنوعة من مادة TPU الصديقة للبيئة بالإضافة إلى قماش التول.

يُعتبر الـTPU نوعاً من البلاستيك القابل للتحليل الحيوي في غضون فترة تتراوح بين3 و5 سنوات. ويتميّز هذا الفستان بكونه قابلا لإعادة التدوير دون أي هدر ناتج عن آليّة التصنيع. أما عن الهدف من ابتكاره فقال المصمم طوني ورد: "رغم أن تصميم الأزياء الراقية يتطلّب الاستعانة بأنامل ساحرة، إلا أنه كان لديّ الفضول للجمع بين التقنية ثلاثية الأبعاد وخبرتي في مجال الموضة لتنفيذ هذه المجموعة التي تتلاءم بشكل خاص مع إلهامي.

فهل يكون مستقبل الأزياء الفاخرة في تصنيع أزياء من مواد صديقة للبيئة؟


شبكة سورية الحدث

0 2 0
59
2019-08-12 10:42 PM
ثوب فاخر ثلاثي الأبعاد من البلاستيك ؟!ثوب فاخر ثلاثي الأبعاد من البلاستيك ؟!
دراسة صادمة تكشف كمية البلاستيك التي نبتلعها مع كل وجبة!

دراسة صادمة تكشف كمية البلاستيك التي نبتلعها مع كل وجبة!

كشفت دراسة صادمة أننا معرضون لابتلاع أكثر من 100 قطعة بلاستيكية صغيرة مع كل وجبة رئيسية تناولها.ويدخل البلاستيك، الذي يمكن أن يأتي من المفروشات الناعمة والأقمشة الاصطناعية، في الغبار المنزلي.وقام علماء بريطانيون بوضع أطباق بترية تحوي "مصائد" غبار لزج ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS