أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


سورية الحدث  _ فراس قصقص - دمشق  

ﺑﺮﻋﺎﻳﺔ ﻭﺯﺍﺭﺓ ﺍﻟﺴﻴﺎﺣﺔ ﻭﺑﻬﺪﻑ التعريف بالمعالم الحضارية والسياحية السورية وبأهميتها وتفعيل القطاع السياحي والثقافي 

اختتمت فعالية " بلدنا بعيونا حلوة " 2019 في موسمها الثاني التي تنظمها السيدة ﺭﻫﻒ ﺗﺴﺎﺑﺤﺠﻲ اﺳﺘﺸﺎﺭﻳﺔ التنمية والأسرة بالتعاون مع الشريك الاستراتيجي شركة ( like lego) للعلاقات العامة في قاعة أمية بفندق الشيراتون.

 

وبحضور المهندس بسام بارسيك معاون وزير السياحة والمهندس زياد البلخي مدير الجودة والرقابة السياحية في وزارة السياحة .


وقد بدأ الحفل بالوقوف دقيقة صمت على أرواح شهداء الوطن والنشيد العربي السوري من ثم قدم ستة عشر مشاركاً  عروضهم التقديمية الخاصة بالمواقع الأثرية والسياحية التي تزخر بها سورية أمام لجنة تحكيم مختصة قيمت العروض  وطريقة التقديم ليتم اختيار أفضل ثلاثة فائزين.


معاون وزير السياحة المهندس بسام بارسيك أكدا أن هذه المبادرة تتلاقى مع عمل وزارة السياحة من خلال الترويج للمواقع الأثرية والمعالم التاريخية في بلدنا وإلقاء الضوء على أهميتها ولفت بارسيك إلى أن سورية قد أغنت الحضارة الإنسانية جمعاء حيث تمتلك مقومات تاريخية وحضارية لايمكن إيجادها في أي بلد.


منظم الفعالية استشارية التنمية والأسرة السيدة “رهف تسابحجي”  تحدثت عن الفعالية ” بداية بلدنا بعيونا حلوة هي فعالية قمنا بها في العام الماضي و حصدت صدى جميل جداً و ناجح، وهذا العام لاحظنا أن المشاركين فيها كانوا أكثر عدداً خاصة أننا لم نقوم بتحديد سن معين لقبول المشاركين بالمسابقة ،كما حاولنا بأن نقدم فيديوهات تتحدث عن جميع المحافظات السورية، فمن خلال المرحلة الأولى و صلنا مئة وواحد فيديو تم اختيار ثلاثة وثمانون فيديو و في المرحلة الأخيرة تم تأهيل ستة عشر مشارك، و قمنا بتأهيلهم ضمن دورة تدريبية  على مدار ثلاثة أيام بمهارات الإلقاء لكي يتمكنوا من تقديم عروضهم المباشرة بشكل محترف و جميل، وعن دور وزارة السياحة تحدثت تسابحجي أن الوزارة قدمت جميع أنواع الدعم و بشكل رائع جداً و بدورها قالت أنا أتقدم بالشكر الجزيل لسيادة وزير السياحة ولجميع العاملين في الوزارة على اهتمامهم بالفعالية وتواجدهم معنا في هذه اللحظات، كما ذكرت أيضاً أن المشاركين لم يتم اختيارهم بشكل عشوائي و إنما بوجود معايير معينة تمكنهم من التأهل للمرحلة الأخيرة”.


السيد فادي الصليبي مدير الفعالية أشار إلى أن المسابقة تهدف لتنمية المواهب وتعزيز القدرات وتطوير المهارات لدى الأطفال واليافعين والشباب في نشر ثقافة الترويج للمعالم الأثرية والسياحية والثقافية والدينية والتاريخية في سورية.


وقد قدمت منظم الحفل السيدة رهف تسابحجي  درعاً تذكارياً لمعاون وزير السياحة المهندس بسام بارسيك ..


بدوره الأستاذ “أحمد تسابحجي” مدير التسويق لدى شركة دلتا للصناعات الغذائية عبر عن أهمية الفعالية قائلاً:إن هذه الفعالية هي محاولة لتسليط الضوء على الأماكن السياحية و الأثرية الموجودة في سورية من خلال مشاركة عدد كبير من الأطفال الذين يحملوا في داخلهم البراءة مما يعكس على وجوههم ضحكة لطيفة و نابعة من القلب، و لأن سياسية شركة دلتا تقوم على فكرة دعم الفعاليات الاجتماعية و لأننا نأخذ على عاتقنا دعم الفعاليات الاجتماعية والاهتمام بها و خاصة الفعاليات التي تضم الأطفال فهي تعتبر بالنسبة لنا مشاركة مهمة و ضرورية و واجب علينا أن ندعمها لأنها تعزز التواصل بيننا و بين المستهلك”.


وعبر الفنان القدير ” طارق الشيخ” عن إعجابه بمثل هذه الفعاليات و أنه يشجع دائماً على أن تقام مثلها لأن سورية  جميلة و يوجد فيها أماكن جميلة تستحق أن نسلط الضوء عليها كما أنه تقدم بتوجيه الشكر للقائمين على الحفل والمسابقة على لفتتهم الكريمة، بالإضافة إلى أنه فخور جداً بهؤلاء الأطفال والشباب المشاركين لأنهم استطاعوا أن يقدموا أجمل صورة عن سورية.


وفي تفاصيل المشاركة في المسابقة ...

يختار المشارك معلماً من المعالم الأثرية والسياحية والدينية في المحافظات السورية ويقوم بتصويره عبر كاميرا خاصة أو كاميرا الهاتف المحمول ويشرح عنه بدقيقتين ثم يرسل مشاركته عبر صفحة بلدنا بعيونا حلوة عبر موقع فيسبوك. 

وتتضمن شروط المسابقة : أن لاتتجاوز مدة الفيديو الدقيقتين ويتضمن شرح بسيط ومعلومات عن المعلم الأثري أو السياحي و لماذا تم اختياره ورسالة عن محبة سورية. 

وللمسابقة ثلاث مراحل, الأولى استقبال الفيديوهات وتحميلها على صفحة بلدنا بعيونا حلوة على موقع فيسبوك وبدء تصويت الجمهور عليها للحصول على جائزة أفضل تصويت للجمهور ثم يتم انتقاء أفضل ستة عشر فيديو للتأهل للمرحلة الثانية..

ثم المرحلة الثانية وتتضمن تدريب ستة عشر متسابق من المتأهلين للنهائيات على مهارات الإلقاء والإقناع وكيفية اختيار العرض المناسب والقيمة المضافة المقترحة لكل معلم أثري أو سياحي لمدة ثلاثة أيام  في دمشق بالمعهد السياحي الفندقي  و لقد أمنت وزارة السياحة إقامة مجانية للمتأهلين القادمين من المحافظات لأيام التدريب والحفل النهائي.


المرحلة الثالثة وهي الحفل الختامي في قاعة أمية بفندق شيراتون دمشق وتمت دعوة جميع متسابقي المرحلة الأولى حيث قدم المتأهلين الستة عشر العرض التقديمي النهائي بشكل مباشر أمام الجمهور و لجنة التحكيم المختصة وتم اختيار أربعة فائزين أوائل.

أفضل ثلاثة عروض تقديمية  والفائز بتصويت الجمهور عبر وسائل التواصل الاجتماعي ... ثم توزيع شهادات التقدير على جميع المشاركين وتقديم جوائز نقدية للفائزين الأوائل وجوائز عينية للمشاركين كافة  ..

يذكر أنه تم استقبال مئة وواحد من المشاركين وقبول ثلاثة وثمانون وتأهل ستة عشر مشارك من عدة فئات عمرية تتراوح بين سبعة سنوات و ستة وعشرون سنة. 


وشارك بالحفل الختامي للمسابقة فعاليات اجتماعية وسياحية وثقافية وإعلامية واقتصادية ونجوم الفن منهم الفنان ريبر وحيد سفير الطفولة والفنان القدير طارق الشيخ والفنان المونولوجست حبيب ونجم ذا فويس كيدز الفنان الطفل عبد الرحيم الحلبي .

شبكة سورية الحدث

0 6 0
1083
2019-08-18 5:00 PM
حفل ختام فعالية حفل ختام فعالية حفل ختام فعالية حفل ختام فعالية حفل ختام فعالية حفل ختام فعالية
الرئيس الأسد يصدر عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14/9/2019

الرئيس الأسد يصدر عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل 14/9/2019

سورية الحدث  أصدر السيد الرئيس بشار الأسد المرسوم التشريعي رقم 20 لعام 2019 القاضي بمنح عفو عام عن الجرائم المرتكبة قبل تاريخ 14-9-2019.وفيما يلي نص المرسوم التشريعي.المرسوم التشريعي رقم (20)رئيس الجمهوريةبناء على أحكام الدستور..يرسم ما يلي:يمنح ... التفاصيل
المزيد
سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سيارة BYD F3 في الأسواق السورية ..إليكم المواصفات والأسعار

سورية الحدث أطلقت شركة صروح الإعمار للصناعات الناتجة عن اندماج مجموعتي حميشو الاقتصادية وأمان القابضة خلال حفل أقيم مساء اليوم فى فندق فورسيزونز  باكورة انتاجها  لعام 2017 / BYD F3 كاملة المواصفات من انتاج مصنعها في مدينة حسياء الصناعية.مدي ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS