أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email



أنهت محافظة درعا تجهيز مركزي خدمة المواطن في الأمانة العامة للمحافظة ومجلس مدينة درعا من الناحية الإنشائية وتنتظر توريد وتركيب التجهيزات لوضعهما بالخدمة الفعلية.

وأوضح الأمين العام للمحافظة محمد خير أبو زيد أن توريد التجهيزات والحواسيب اللازمة للعمل سيتم في غضون أسبوع واحد ليبدأ المركز تقديم خدماته للمواطنين مبيناً أن الخدمات التي تقدم ضمن 12 كوة تتضمن القيد المدني وخلاصة سجل عدلي ووثيقة غير عامل وبراءة ذمة مالية وتسديد فواتير كهرباء ومياه واتصالات وإيصالات مالية لصالح الهجرة والجوازات وخدمات خاصة بفرعي المصرفين التجاري والمركزي.

وأشار أبو زيد إلى أن مركز الخدمة سيقدم خدمات تتعلق بالتصديق القنصلي والرخص الإدارية وطلبات الأضرار والشكاوى مبيناً أن العمل جار لإدراج خدمات إضافية بالاتفاق مع الجهة العامة مقدمة الخدمة ولا سيما شهادة قيد عمل وصرف معاشات الشيخوخة.

بدوره بين رئيس مجلس مدينة درعا المهندس أمين العمري في تصريح مماثل أن الأعمال المدنية للمركز ضمن بناء مجلس المدينة جاهزة وهناك عقد قيد التصديق يتعلق بتوريد وتركيب التجهيزات مؤكداً أن وضع المركز بخدمة المواطن سيتم قريباً.

وقال العمري إن المركز سيقدم خدمات تتعلق بوثيقة غير عامل وسجل عدلي ووثائق أحوال مدنية وتسديد فواتير الكهرباء والمياه والاتصالات وبراءة ذمة مالية إضافة إلى خدمات تتعلق بعمل مجلس المدينة من رخص بناء وإفراز وصور عن المخططات التنظيمية.

وعبر عدد من المواطنين عن ارتياحهم لجهة تنفيذ مراكز خدمة المواطن داعين إلى الإسراع بوضعها في الخدمة بالتوازي مع فرز موظفين من ذوي الخبرة لتبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة بالسرعة المطلوبة.

مشيرين الى ان وضع مراكز خدمة المواطن بالعمل من شأنه أن يخفف من أعباء الانتقال ومراجعة الدوائر الحكومية للوصول إلى بعض الخدمات فضلاً عن الازدحام الشديد الذي تشهده بعض المؤسسات ولا سيما الشؤون المدنية مؤكداً أهمية وضع نظام للدور وتفعيل المراكز بشكل عملي وتكريس مبدأ حركة الأوراق لا الأشخاص.

يذكر أن هناك خطة لتنفيذ مركزين لخدمة المواطن في مدينتي ازرع والصنمين بريف درعا حيث تم تأمين المكان وستتم المباشرة بتنفيذ الأعمال المدنية قريباً

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1103
2019-08-18 7:59 PM
درعا.. إنهاء تجهيز مركزين لخدمة المواطن
رحلتين لباصات نقل داخلي لخدمة طلاب السويداء

رحلتين لباصات نقل داخلي لخدمة طلاب السويداء

سورية الحدث _ معين حمد العماطوري  أقر مجلس محافظة السويداء خلال إنجازه للقرارت المتخذة في جلساته المنعقدة في الدورات الإدارية الرسمية ضرورة تسيير رحلتين لباصات النقل الداخلي يومياً وذلك بغية تأمين إيصال الطلاب إلى مدارسهم بشكل آمن وضمن الوق ... التفاصيل
المزيد
حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

حركة تصحيحية بقيادة الرئيس الأسد ...مفاجئات مع ساعات الصباح

خاص - سورية الحدث علمت "سورية الحدث " من مصادر بأن السيد الرئيس بشار الأسد سيقود " حركة تصحيحة "لسوريا الجديدة والمتجددة بكافة الصعد والمجالات .وأضاف المصدر " لسورية الحدث " بأن ساعات الصباح ستحمل معها "المفاجآت" من انتصارات للجيش العربي السوري ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS