الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلنت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، يوم الخميس أن “موسكو ستواصل التعاون مع أنقرة بخصوص الوضع في إدلب بسوريا”.

ونقلت وسائل إعلامية روسية عن المتحدثة زاخاروفا ،قولها “نعتبر أنه من الضروري الالتزام بكل الاتفاقيات الخاصة بإدلب، والتي تهدف إلى مواصلة محاربة الإرهاب، وفي الوقت نفسه ضمان أمن المدنيين”.

وأكدت المتحدثة الروسية “في هذا السياق سنواصل التعاون مع تركيا في إطار مذكرة سوتشي، التي تم التوصل إليها في 17 أيلول سنة 2018 “.

ونص اتفاق سوتشي الذي توصل إليه الرئيسان الروسي فلاديمير بوتين والتركي رجب طيب اردوغان على إنشاء منطقة منزوعة السلاح بعمق يتراوح بين 15-20 كم في عمق منطقة التصعيد، وسحب الجماعات الإرهابية المتطرفة من المنطقة قبل 15 تشرين الأول 2018، وكذلك سحب جميع الدبابات وراجمات الصواريخ والمدفعية والهاون العائدة لكافة الأطراف المتنازعة من المنطقة قبل 10 تشرين الأول 2018.

وبدأ الجيش السوري منذ أكثر من شهر عملية عسكرية انطلاقا من ريف حماة لتحرير ريفي حماة و إدلب من الإرهابيين بعد فشل تركيا في تنفيذ التزاماتها بإخراج تنظيم جبهة النصرة الإرهابية و أسلحتها من منطقة خفض التصعيد بحسب ما نص عليه اتفاق سوتشي.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
715
2019-08-23 1:18 AM
موسكو : سنواصل التعاون مع أنقرة بخصوص إدلب
“فيتو” صيني روسي يوقف مشروع قرار بمجلس الأمن حول إدلب

“فيتو” صيني روسي يوقف مشروع قرار بمجلس الأمن حول إدلب

استخدمت روسيا والصين اليوم حق النقض “فيتو” ضد مشروع قرار ألماني بلجيكي كويتي في مجلس الأمن يهدف إلى حماية الإرهابيين في إدلب بحجة وقف الأعمال القتالية.وأعرب مندوب سورية الدائم لدى الأمم المتحدة الدكتور بشار الجعفري عقب التصويت على مشروع القرار عن شكر ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
وزارة المالية : تفرض رسوم على السجائر والمشروبات الكحولية!!

وزارة المالية : تفرض رسوم على السجائر والمشروبات الكحولية!!

قال وزير المالية، مأمون حمدان، إنه يتم دفع نحو 150 مليار ليرة سنوياً لمراكز الخدمات الصحية التابعة لوزارتي الصحة والتعليم العالي كخدمات صحية مجانية كما يتم دفع نحو 114 ملياراً لتأمين الأدوية فقط عدا عن التجهيزات والصيانة وغيرها ومن الممكن أن تتكامل م ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS