الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

استبعد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف عقد لقاء بين الرئيس الأميركي دونالد ترامب ونظيره الإيراني حسن روحاني، قائلا إن لقاء من هذا القبيل "لا يمكن تخيله".

وأضاف وزير الخارجية الإيراني في تصريحات  أنه "حتى إن عادت واشنطن إلى الاتفاق النووي لعام 2015، فلن يكون هناك محادثات ثنائية" بين إيران والولايات المتحدة.

وكان ظريف قال لموقع أخبار الحكومة الإيراني الرسمي خلال زيارته لفرنسا: "لقد قلت في بياريتز إن عقد لقاء بين الرئيس الإيراني وترامب لا يمكن تخيله حتى تعود الولايات المتحدة إلى 5+1 وتنفذ التزاماتها، وحتى ذلك الحين، لن يكون هناك محادثات ثنائية".

وكان الاتفاق النووي مع إيران لعام 2015 بين الأعضاء الخمسة الدائمين في مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، بالإضافة إلى ألمانيا.

وانسحبت الولايات المتحدة من الاتفاقية في مايو 2018 بسبب ما وصفته بـ"العيوب الكبرى" وسياسات إيران العدوانية في الشرق الأوسط وتدخلها في شؤون المنطقة.

وقد وصل ظريف بشكل غير متوقع إلى بياريتز في فرنسا، وأجرى محادثات مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، على هامش قمة الدول الصناعية السبع الكبرى.

وردا على سؤال خلال مؤتمر صحفي مع ماكرون: "هل عقد لقاء مع روحاني في الأسابيع المقبلة واقعي؟"، أجاب الرئيس الأميركي: "نعم".

وعبر ترامب عن اعتقاده أن روحاني سيكون أيضا مؤيدا لذلك، وأضاف: "أعتقد أنه يريد اللقاء. أعتقد أن إيران تريد تسوية هذا الوضع".

وبعد يوم واحد من الزيارة بدا ماكرون وترامب متفائلين بعقد اجتماع رفيع المستوى بين البلدين في المستقبل القريب.

لكن ظريف قال أن كل ما قاله القادة الأميركيون والفرنسيون "هو شأنهم، لكن في رحلتي إلى بياريتز قلت إنه لن يكون هناك لقاء مع المسؤولين الأميركيين".

شبكة سورية الحدث

0 1 0
81
2019-08-28 4:08 PM
ظريف: يستبعد اللقاء بين ترامب وروحاني "لا يمكن تخيله"
مقتل الأمينة العامة لـ"حزب سورية المستقبل"

مقتل الأمينة العامة لـ"حزب سورية المستقبل"

لقيت الأمينة العام لـ"حزب سورية المستقبل" هفرين خلف مصرعها، باستهداف سيارتها على طريق القامشلي، وسط المعارك الدائرة هناك بين قوات "نبع السلام" والوحدات الكردية.وحملت شبكة "روداو" الكردية الجيش التركي مسؤولية استهداف خلف، وذكرت وكالة "هاوار" أنها قتلت ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

دخل الله:.. أيُّ تحليل سياسي هذا؟..بقلم ـ د. مهدي دخل الله:كثر ظهور المحللين السياسيين على شاشاتنا في متابعة للأحداث السريعة والحادة في جزيرتنا السورية, وأود أن أشير هنا إلى أمرين فيهما من العبث ما يكفي:أولاً – من أهم قوانين السوق – بجميع أنواعها – أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS