الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث _ متابعة 


-بالرغم من أنّنا نقدّس "تاريخنا" لكنّنا لم نتعلم منه، ولم نستطع أن نغادره، نعيشه باعتباره حاضراً مبتوتاً فيه ومحسوماً أمره، محكومين فيه وخاضعين له، في حين أنّ "تاريخ الآخر" ليس كذلك بالنسبة لنا!!.

-كثيرون منّا سقطوا في "التاريخ"، غرقوا فيه، تورّطوا فيه، لم يستطيعوا الخروج منه، فاستعبدهم حدّ القتل، في الآن الذي يظنون فيه أنّهم يمارسون أخلاقيات الماضي ويتمسّكون بالمقدّس منه!!!..

-لم ينس أحدٌ منّا ما فعله الطغاة في التاريخ، من قتل وذبح وتنكيل ونهب وتسلّط بحقّ الشعوب، وتحت عناوين متنوعة ومتعدّدة، ولم ينسَ أحدٌ منّا ما لاقته هذه الشعوب تحت عناوين طبقيّة وعرقيّة ودينيّة ومذهبيّة!!!..

-إنّ استحضارنا الدائم لـ "تاريخنا"، من بوابة أنّه ماضٍ مقدّسٍ، وأنّه يجب الإبقاء على خارطة الأنساق والاصطفافات فيه، يعني أنّنا نجعل من عنصر الماضي ثابتاً، ويعني أنّنا نعيد إنتاج هذا الماضي فينا!!!..

-إصرارنا على هزيمة "شعب ما"، على أساسٍ من فهم "التاريخ"، يعني أنّنا نمارس دوراً خطيراً جدّاً بحقّه، ويعني أنّنا استبقيناه عدواً لنا، ويعني أنّنا ندفعه دفعاً قويّاً جدّاً للانتقام لهزيمته، ويعني أنّنا نُبقي على جرح هزيمته ساخناً، وعلى فم التاريخ مفتوحاً، بغضّ النظر عن الحقّ والباطل في هزيمته أو في نصرنا عليه!!!..


شبكة سورية الحدث

0 1 0
1006
2019-09-06 10:23 AM
خالد العبود : عندما يستعبدُنا التاريخ!!
مجلس الشعب: حرب تشرين التحريرية ملحمة العرب البطولية الكبرى في التاريخ الحديث

مجلس الشعب: حرب تشرين التحريرية ملحمة العرب البطولية الكبرى في التاريخ الحديث

أكد مجلس الشعب أن حرب تشرين التحريرية تمثل ملحمة العرب البطولية الكبرى في التاريخ الحديث ومشعلا ينير درب المناضلين الصادقين في وجه المتآمرين الذين نسوا أو تناسوا أن سورية لم تكن يوما إلا رمزا للعزة والشموخ والصمود والوحدة الوطنية.وأشار المجلس في بيان ... التفاصيل
المزيد
المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنساني

المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنساني

المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنسانيكما يعلم سائر الخلق بمختلف أجناسهم أنهم ضيوف على هذه الدنيا الفانية، و أنهم لا محالة ذاهبون عنها يوماً ما، و تلك حقاً من ثوابت الفطرة البشرية التي لا نقاش فيها، فلعل من جملة تلك الثوابت أن ا ... التفاصيل
المزيد
عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

دخل الله:.. أيُّ تحليل سياسي هذا؟..بقلم ـ د. مهدي دخل الله:كثر ظهور المحللين السياسيين على شاشاتنا في متابعة للأحداث السريعة والحادة في جزيرتنا السورية, وأود أن أشير هنا إلى أمرين فيهما من العبث ما يكفي:أولاً – من أهم قوانين السوق – بجميع أنواعها – أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS