الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

سورية الحدث


-لا ينفصل العقل السياسيّ للدولة عن عقلها العسكريّ، كذلك فإنّ عقلها العسكريّ لا ينفصل عن عقلها الاقتصاديّ أو الأمنيّ، فبعض الاخوة والأبناء الذين أخذتهم الغيرة والحميّة حدّ التشكيك بكلّ شيء عليهم ألا يضيّعوا البوصلة، أو يفقدوا ثقتهم بعقل الدولة وقدرتها..

-أريد التذكير أنّ العقل السياسيّ والعسكريّ للدولة، والذي أدار معركته على حافة الهاوية، حين "سيطرت" أداة الفوضى على أكثر من 70% من جغرافيا الوطن، واستعاد السيطرة عليها، هو ذاته العقل الذي أدار معركته الاقتصادية..

-معركته الاقتصاديّة التي وصلت حافة الهاوية أيضاً، ليس فقط لجهة سعر الصرف، الليرة مقابل الدولار، وإنّما لجهة عناوين كبيرة وهامة جدّاً..

-هذا العقل الاقتصاديّ العظيم للدولة هو الذي حافظ على "كتلة النقد الوطنيّ" لها، وهو الذي حمى "دورتها النقديّة"، وهو الذي حافظ على وحدة "النقد الوطنيّ"، وحدة تداول رئيسيّة في الجغرافيا التي "سيطرت" عليها أداة الفوضى، وهو الذي أبقى على وحدة "النقد الوطنيّ" جاذب العملة الصعبة التي غصّت فيها هذه الجغرافيا، وهو الذي أسقط إمكانيّة أن تُطرد "الليرة" من قبل أيّ عملة أخرى ضمن هذه الجغرافيا!!!..

-وهو العقل الذي خاض ويخوض معركته على حافة الهاوية في مواجهة "الدولار"، والذي سيمنعه من جديد أن يتطاول على "وحدة النقد الوطنيّ" أو يعبث بها!!..


خالد العبود

شبكة سورية الحدث

0 1 0
220
2019-09-09 8:02 PM
الليرة والعقل الاقتصاديّ للدولة السورية!!..
قوات الاحتلال الأمريكية تُخلي قواعدها من الأراضي السورية

قوات الاحتلال الأمريكية تُخلي قواعدها من الأراضي السورية

على عجل وبوتيرة متسارعة بدأت قوات الاحتلال الأمريكية سحب عناصرها وعتادها الحربي من قواعدها غير الشرعية المنتشرة في منطقة الجزيرة السورية لتفسح المجال للنظام التركي بشن عدوان على الأراضي السورية.قوات الاحتلال الأمريكية أخلت على مدار الأيام القليلة الم ... التفاصيل
المزيد
المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنساني

المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنساني

المعلم الصرخي يضع أسس تهذيب النفس و الارتقاء بالفكر الإنسانيكما يعلم سائر الخلق بمختلف أجناسهم أنهم ضيوف على هذه الدنيا الفانية، و أنهم لا محالة ذاهبون عنها يوماً ما، و تلك حقاً من ثوابت الفطرة البشرية التي لا نقاش فيها، فلعل من جملة تلك الثوابت أن ا ... التفاصيل
المزيد
عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

دخل الله:.. أيُّ تحليل سياسي هذا؟..بقلم ـ د. مهدي دخل الله:كثر ظهور المحللين السياسيين على شاشاتنا في متابعة للأحداث السريعة والحادة في جزيرتنا السورية, وأود أن أشير هنا إلى أمرين فيهما من العبث ما يكفي:أولاً – من أهم قوانين السوق – بجميع أنواعها – أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS