الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email


شهدت مدينة حلب اليوم الثلاثاء، وهو "اليوم العالمي لمنع الانتحار"، حالتا انتحار منفصلتين لرجل أربعيني وامرأة في الثلاثين من عمرها.


وبين مصدر في الطبابة الشرعية بحلب أن رجلا غير متزوج في الـ ٤٥ من عمره وضع حدا لحياته عن طريق شنق نفسه بحبل في شقته الكائنة في حي الفيض، حيث يعيش لوحده، على حين انتحرت السيدة "ن.س"، وهي أم لثلاثة أطفال وفي عقدها الثالث، في شقتها بحي ٦٠٦ في الحمدانية، وتردد أنها تعاني من مرض نفسي يرجح أنه "الاكتئاب" المسؤول عن حصد أكبر نسبة من أرواح المنتحرين.

وأشار المصدر إلى أن الأزمة التي عاشتها حلب ضاعفت من حالات الانتحار فيها بسبب زيادة نسبة الأمراض النفسية نحو ١٠ أضعاف عما كانت عليه قبل الحرب.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية بمناسبة "اليوم العالمي لمنع الانتحار" حملة 40 ثانية الإعلامية لزيادة الوعي بالانتحار حول العالم وطرق الوقاية منه، على أن تستمر جهود الحملة حتى 10 تشرين الأول المقبل المصادف لـ "اليوم العالمي للصحة النفسية".

وقالت المنظمة في تقريرها، الذي عكفت على إصداره بالمناسبة منذ ٢٠١٤ على أنه، وعلى رغم التقدم المحرز في الاستراتيجيات الوطنية للدول في الحد من حالات حدوث الانتحار، ما زال "العالم يشهد حالة انتحار واحدة كل 40 ثانية".

وكان المدير العام للهيئة العامة للطب الشرعي في سورية الدكتور زاهر حجو، كشف مطلع حزيران الماضي لـ "الوطن" أن سورية سجلت ٥٩ حالة انتحار في الفترة السابقة من العام الجاري على مستوى البلاد ما عدا دير الزور والرقة وإدلب والحسكة، حظيت حلب منها بثماني حالات.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
382
2019-09-10 10:56 PM
في اليوم العالمي لمنع الانتحار.. حالتا انتحار في حلب!
شركة محروقات: حساسات لمنع غش المازوت مؤجلة حالياً لتكلفته العالية

شركة محروقات: حساسات لمنع غش المازوت مؤجلة حالياً لتكلفته العالية

أكد مصدر مسؤول في شركة "محروقات" أنه كان هناك مقترحاً لتركيب حساسات على صهاريج المازوت قيد الدراسة إلا أنه مؤجل ولم يطبق إلى الآن بسبب تكلفته العالية حالياً، مبيناً أن الحساس يركب على فوهة موجودة في أعلى الصهريج في المكان الذي يتم من خلاله تعبئته بال ... التفاصيل
المزيد
ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

ماذا حدث على حاجز المليون في خنيفيس بريف حماه سلمية..

سورية الحدث ريف حماة - السلمية  ماذا يحدث على حاجز خنيفيس في ريف حماه سلمية .....هذا الحاجز المشهور بحاجز المليون .....تقوم عناصر الحاجز الآن بعصيان مسلح وقطع الطريق الدولي رقة حمص خناصر حمص عند خنيفيس ....المئات من السيارات والبولمنات محتجزة ... التفاصيل
المزيد
عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

دخل الله:.. أيُّ تحليل سياسي هذا؟..بقلم ـ د. مهدي دخل الله:كثر ظهور المحللين السياسيين على شاشاتنا في متابعة للأحداث السريعة والحادة في جزيرتنا السورية, وأود أن أشير هنا إلى أمرين فيهما من العبث ما يكفي:أولاً – من أهم قوانين السوق – بجميع أنواعها – أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS