الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلنت وزارة التعليم العالي اليوم مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية إلى الكليات الطبية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018-2019.


وتضمن إعلان الوزارة أحكام وشروط ومواعيد التقدم إلى مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية “عام وموازي” إلى إحدى الكليات الطبية “طب بشري، طب أسنان، صيدلة” في جامعات “دمشق وحلب وتشرين والبعث وحماة وطرطوس وجامعة الفرات” لأبناء المحافظات الشرقية فقط.


ولفتت الوزارة إلى أن تقديم طلبات مفاضلة الفرز إلى المراكز المعتمدة في الجامعات يبدأ اعتباراً من صباح يوم الثلاثاء 17-9-2019 ولغاية يوم الثلاثاء 24-9-2019 من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الساعة الثانية والنصف ظهراً باستثناء يومي الجمعة والسبت.


ودعت الوزارة الطلاب إلى الالتزام بتدوين 10 رغبات على الأقل وحتى العدد المتاح له في بطاقة المفاضلة ولجميع أنواع المفاضلات و3 رغبات على الأقل للمسجلين على مقاعد أبناء المحافظات الشرقية ويتم الفرز وفق تسلسل رغبات الطالب ووفقاً للمعدل التفاضلي ولا يسوى وضع الطالب الذي رفضت جميع رغباته المدونة في بطاقة المفاضلة ومن لم يتقدم ببطاقة مفاضلة ويحق له في هذه الحالة تغيير القيد إلى كلية أخرى غير الكليات الطبية وفق الشروط الخاصة بتغيير القيد.


ووفق الإعلان لا يحق للطالب تغيير رغبته ضمن الاختصاصات الطبية بعد صدور نتائج هذه المفاضلة مهما كانت الأسباب ويحق له في العام التالي للفرز تغيير قيده إلى اختصاص من الاختصاصات الطبية وفق الشروط الخاصة بتغيير القيد كما يحق للطالب التقدم للمفاضلة في أي مركز تسجيل معتمد وفي حال تقدم إلى أكثر من مركز تعتمد البطاقة الأولى وتلغى الثانية حكماً.


وأشارت الوزارة إلى أنه بإمكان الطلبة الاطلاع على تفاصيل الإعلان ومعرفة كل المعلومات المتعلقة بشروط التقدم إلى المفاضلة من خلال زيارة موقعها الإلكتروني.


سانا

شبكة سورية الحدث

0 1 0
538
2019-09-13 7:16 PM
الأعلان عن مفاضلة فرز طلاب السنة التحضيرية إلى الكليات الطبية في الجامعات الحكومية للعام الدراسي 2018-2019.
بيان القيادة المركزية لحزب البعث: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك فظ للقانون الدولي 2019-10-10 14:20:59

بيان القيادة المركزية لحزب البعث: العدوان التركي على الأراضي السورية انتهاك فظ للقانون الدولي 2019-10-10 14:20:59

أكدت القيادة المركزية لحزب البعث العربي الاشتراكي أن العدوان التركي الجديد على الأراضي السورية انتهاك فظ للقانون الدولي وتهديد للأمن والسلم الإقليمي والدولي وهو يبين التوافق التام بين قطبي الاحتلال الأمريكي والتركي في عدائهما لسورية وانتهاكهما لسيادت ... التفاصيل
المزيد
التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

التربية تعلن أسماء الناجحين في مسابقة معلم الصف..للاطلاع على النتائج

دمشق - الحدث  وزارة التربية تعلن عن إصدار قرارات نجاح المتقدمين إلى مسابقة معلم الصف المعلن عنها بموجب القرار رقم 2857/943 تاريخ 22/11/2016 لصالح مديريات التربية في محافظة / الحسكة – الرقة – دير الزور- حلب وريفها – حماة – ريف دمشق/ للمزيد من الت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS