الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

صيد السمك في الصحراء ليس ضرباً من الخيال… هواة يصطادونه من أعماق البادية بالقلمون الشرقي


أن ترمي الصنارة في عمق البادية وتخرج سمكاً طازجاً فتلك ظاهرة فريدة لن تجدها إلا في بادية القلمون الشرقي القاحلة التي لا تنتج سوى الزواحف ونباتات الصحراء.


المهندس الزراعي حسين بكر أوضح لمراسل سانا أن حفر مشروع معالجة النفايات الصلبة المتواجدة قرب مملحة جيرود الخالية من الحياة نظراً لملوحتها الشديدة تحولت بفضل الهطولات المطرية الغزيرة الموسم الماضي إلى برك مائية تنتج أسماكاً تضاهي الموجودة في البحيرات والأنهار في معجزة طبيعية أصبحت واقعا إذ تشاهد هواة الصيد وهم يصطادون بصناراتهم أنواعاً مختلفة من السمك.


وأشار بكر إلى أن بعض الأهالي جلبوا بيوضاً وأفراخ السمك ووضعوها في البركة لتتحول مع الوقت إلى محطة تنزه للأهالي وهواة الصيد مبيناً أن المملحة وبجوارها المرملة “التعوس” وهي “كثبان رملية هرمية” تعد معلماً طبيعياً نادراً في سورية ومحطة استراحة للطيور المهاجرة ولا سيما طائر اللقلق أو “الغرنوق” كما يسميه أهل المنطقة والتي باتت تقضي استراحتها حول هذه البركة.


أحمد فرهود هاوي صيد قال “صنعت صنارة من أدوات محلية وأتيت خصيصاً لصيد سمك طازج لدرجة أنها تصل حية إلى البيت” لافتاً إلى أن صيد السمك في هذه المنطقة القاحلة يعد ضرباً من الخيال نظراً لمناخها الصحراوي الجاف فهي شديدة الحرارة صيفاً وقارسة البرودة شتاء.

سانا

شبكة سورية الحدث

0 1 0
532
2019-09-13 9:59 PM
هواة يصطادون السمك من أعماق البادية بالقلمون الشرقي....صيد السمك في الصحراء
البدء بتأهيل محطة كهرباء البوحمد  لتغذية الريف الشرقي المحرر في محافظة الرقة

البدء بتأهيل محطة كهرباء البوحمد لتغذية الريف الشرقي المحرر في محافظة الرقة

باشرت ورشات وزارة الكهرباء بإعادة تأهيل وصيانة محطة كهرباء " البوحمد " في ريف الرقة الجنوبي الشرقي والتي تعرضت للتخريب والنهب من قبل التنظيمات الإرهابية قبل تحرير المنطقة على يد أبطال الجيش العربي السوري وذلك ترجمة للتوجيهات الحكومية خلال جلسة مجلس ا ... التفاصيل
المزيد
إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

إصابة الممثلة الإباحيّة اللبنانية “ميا خليفة” بـ”الإيدز”!!

نفت ممثلة الأفلام الإباحية اللبنانية “ميا خليفة”، اصابتها بفيروس نقص المناعة المكتسبة “الإيدز”، واصفةً بأن الأنباء التي انتشرت عن ذلك بأنها “شائعات غير صحيحة”.وقد اتُهمت “ميا خليفة”، التي كانت الممثلة رقم 1 في أحد اشهر المواقع الإباحية على شبكة الإنت ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS