الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن روسيا دعت منذ بداية الصراع في سوريا إلى إيجاد حل سلمي، وأن تشكيل اللجنة الدستورية السورية سيكون خطوة مهمة في دفع العملية السلمية.

وقال لافروف، في حوار مع صحيفة “ترود” الروسية: “منذ بداية النزاع المسلح في سوريا، وروسيا تدعو إلى حله بالوسائل السياسية والدبلوماسية، ودعمت قرار مجلس الأمن رقم 2254، الذي يتضمن خريطة طريق للتسوية. بالإضافة إلى ذلك، عقد مؤتمر للحوار الوطني السوري في سوتشي، في كانون الثاني/يناير 2018 بمبادرة من روسيا ودولتين ضامنتين لعملية أستانا – هما إيران وتركيا، حيث قرر المشاركون فيه إنشاء اللجنة الدستورية”.

وأضاف لافروف: “نرى أن تشكيل وإطلاق لجنة تهدف إلى تطوير الإصلاح الدستوري سيكون خطوة مهمة في دفع العملية السياسية التي يقوم بها السوريون أنفسهم وبتشجيع من الأمم المتحدة”.

وتابع: “في الواقع، فإن عقدها سيمكن الأطراف السورية – الحكومة والمعارضة – من البدء لأول مرة في حوار مباشر حول مستقبل بلدهم”.

وفي وقت سابق أعلن وزير الخارجية الروسي، سيرغي لافروف، أن موسكو ومع الشركاء في صيغة أستانا، تبذل قصارى جهدها لتشكيل اللجنة الدستورية في سوريا.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
183
2019-09-14 10:42 AM
لافروف: اللجنة الدستورية السورية تمكن الحكومة والمعارضة البدء في حوار مباشر
قوات الاحتلال الأمريكية تُخلي قواعدها من الأراضي السورية

قوات الاحتلال الأمريكية تُخلي قواعدها من الأراضي السورية

على عجل وبوتيرة متسارعة بدأت قوات الاحتلال الأمريكية سحب عناصرها وعتادها الحربي من قواعدها غير الشرعية المنتشرة في منطقة الجزيرة السورية لتفسح المجال للنظام التركي بشن عدوان على الأراضي السورية.قوات الاحتلال الأمريكية أخلت على مدار الأيام القليلة الم ... التفاصيل
المزيد
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

عضو قيادة قطرية ينتقد المحللين السياسيين السوريين بشدة

دخل الله:.. أيُّ تحليل سياسي هذا؟..بقلم ـ د. مهدي دخل الله:كثر ظهور المحللين السياسيين على شاشاتنا في متابعة للأحداث السريعة والحادة في جزيرتنا السورية, وأود أن أشير هنا إلى أمرين فيهما من العبث ما يكفي:أولاً – من أهم قوانين السوق – بجميع أنواعها – أ ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS