الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

اتفق أعضاء جامعة الدول العربية على النظر في اتخاذ إجراءات عاجلة ضد تركيا على خلفية عمليتها العسكرية شمال سورية، ومراجعة مستوى العلاقات معها، مطالبين إياها بكفّ عدوانها.

وقرر مجلس جامعة الدول العربية في ختام اجتماعه على مستوى وزراء الخارجية اليوم السبت، النظر في "اتخاذ إجراءات عاجلة لمواجهة العدوان التركي على سورية بما في ذلك خفض العلاقات الدبلوماسية ووقف التعاون العسكري ومراجعة مستوى العلاقات الاقتصادية والثقافية والسياحية مع تركيا".

وورد في بيان القمة العربية الختامي: "العدوان التركي على الأراضي السورية خرق واضح لمبادئ ميثاق الأمم المتحدة وقرارات مجلس الأمن التي تدعو إلى الحفاظ على وحدة واستقلال سوريا، وخاصة القرار رقم 2254".

واعتبر المجلس العملية التركية "تهديدا مباشرا للأمن القومي العربي وللأمن والسلم الدوليين"، مؤكدا على أن "كل جهد سوري للتصدي لهذا العدوان والدفاع عن الأراضي السورية هو تطبيق للحق الأصيل لمبدأ الدفاع الشرعي عن النفس وفقا للمادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة".

وأكد البيان رفض جامعة الدول العربية "أي محاولة تركية لفرض تغييرات ديموغرافية في سوريا عن طريق استخدام القوة في إطار ما يسمى "بالمنطقة العازلة"، باعتبار أن ذلك يمثل خرقا للقانون الدولي ويدخل في مصاف الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب التي تستوجب الملاحقة والمحاسبة القضائية الدولية لمرتكبيها".

وطالبت الجامعة العربية بوقف العملية العسكرية التركية فورا و"الانسحاب الفوري وغير المشروط" من الأراضي السورية.

ودعا أعضاء الجامعة العربية المجتمع الدولي للتحرك فورا لوقف العملية التركية واتخاذ ما يلزم من التدابير في هذا الخصوص.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
628
2019-10-12 10:33 PM
الجامعة العربية تهدد تركيا بالمقاطعة وتطالبها بالانسحاب فوراً من سورية
بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

بالصور: فضيحة جنسية في مخيم اللاجئين السوريين

انتشر على وسائل التواصل شريط فيديو يظهر ما قيل انهما موظفون في منظمات انسانية يمارسون الجنس بين خيم اللاجئين في حين يقوم متواطيء مع الشاب بتصوير الفتاة التي اخفت وجهها حين فاجأتها الكاميرا. التفاصيل
المزيد
بعثيين من بلدي اخلاص وتفاني وعقيدة راسخة

بعثيين من بلدي اخلاص وتفاني وعقيدة راسخة

بطاقة شكراعظمة الوفاء والإخلاص لرفاقنا الابطال الذين حققو أعظم وأقوى واشمخ الفكر البعثي العقائدي الحقيقي العروبي الأصيل والتي تعززت في الانتخابات البعثيه الحقيقة في صفوف حزبنا العظيم للوصول إلى عظمة وحضارة وازدهار سوريا الأسد وروح الديمقراطية الحقيقة ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS