الدومين الجديد event-sy.net
أخرالأخبار
دخول
اسم الدخول
كلمة المرور
تابعنا على الفيسبوك

facebook

سعر صرف الدولار
النشرة البريدية
  • إشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد الأخبار والمقالات
  • Email

أحال السيد الرئيس بشار الأسد اليوم قانون مجلس الدولة الذي أقره مجلس الشعب مؤخراً إلى المحكمة الدستورية العليا للنظر في دستورية بعض أحكامه والتأكد من مدى توافقها مع أحكام الدستور.

وتأتي إحالة القانون من قبل السيد رئيس الجمهورية إلى المحكمة الدستورية العليا بعد إقراره من قبل مجلس الشعب للتأكيد أن يكون القانون متوافقا مع أحكام الدستور وخاليا من أي ثغرات.

وتختص المحكمة الدستورية العليا بالرقابة على دستورية القوانين والمراسيم التشريعية واللوائح والأنظمة وإبداء الرأي في دستورية مشروعات القوانين والمراسيم التشريعية وقانونيتها بناء على طلب من رئيس الجمهورية.

ويتألف القانون من 131 مادة ويهدف إلى تلافي الثغرات التي اعترت التشريع النافذ وبما ينسجم مع نصوص وقواعد الدستور وتبسيط إجراءات التقاضي وتعزيز ثقة المواطن بمؤسسة القضاء الإداري وتطوير دوره في سبيل النهوض بسلطة القضاء.

شبكة سورية الحدث

0 1 0
1547
2019-11-04 10:03 PM
الرئيس الأسد يحيل قانون مجلس الدولة إلى المحكمة الدستورية العليا
بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

بامر من الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط

خاص - الحدث بامر من القائد العام للجيش والقوات المسلحة السيد الرئيس بشار الأسد ايقاف دعوة الإحتياط..وفق أمر اداري حصلت" سورية الحدث "على نسخة منه يوقف سوق كافة صف الضباط والافراد الاحتياطيين المدعوين لدعوة أحتياطية بموجب امر الاستدعاء رقم/502/2016 ال ... التفاصيل
المزيد
مطالبات في غرفة تجارة دمشق بدعم المواد المصدرة للمعارض الخارجية وتسهيل عودتها

مطالبات في غرفة تجارة دمشق بدعم المواد المصدرة للمعارض الخارجية وتسهيل عودتها

سورية الحدث _ عبادة محمدناقشت غرفة تجارة دمشق اليوم في ندوتها الاسبوعية واقع  صناعة المعارض ودعمها بالتعاون مع المؤسسة العامة للمعارض و الأسواق الدولية و هيئة دعم و تنمية الإنتاج المحلي و الصادرات حيث استضافت السيدة ملك دباغ مديرة الترويج ف ... التفاصيل
المزيد
RSS RSS RSS RSS RSS
RSS