شبكة سورية الحدث

زيارة وفد من الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد إلى السفارة السورية في استوكهولم

زيارة وفد من الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد إلى السفارة السورية في استوكهولم

سورية الحدث _السويد_ استوكهولم 
قام وفد من الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد وأوروبا برئاسة الدكتور كابي إيشو رئيس الاتحاد بزيارة  إلى سفارة الجمهورية العربية السورية في العاصمة ستوكهولم .وكان في استقبالهم سعادة السفير حمزة الدواليبي والقنصل الدكتور تميم ملكو والقنصل الأستاذة مريم شقرة.

بدأ الحديث سعادة السفير حمزة الدواليبي مرحباً بأعضاء الهيئة الإدارية في الاتحاد موضحاً دور البعثة الدبلوماسية في آلية التعامل والتعاون مع الجالية السورية في السويد واتباع التعليمات من قبل السيد الرئيس بشار الأسد رئيس الجمهورية وتوجيهات وزارة الخارجية السورية بضرورة تسهيل معاملات الجالية السورية وتبسيط جميع الإجراءات والعمل على تقديم كافة أنواع المساعدات للمغتربين السوريين في السويد.

وأكد الدواليبي على أهمية وقيمة التعاون والعمل المشترك بين الجمعيات والأندية السورية في السويد. 

ثم قدم رئيس الاتحاد الدكتور كابي ايشو شرحاً مفصلاً عن آلية عمل الاتحاد وأهدافه بالإضافة إلى نشاطات الاتحاد داخل السويد وخارجها مشيراً إلى ضرورة تعزيز التعاون بين جميع أبناء الجالية في السويد ومد جسور التعاون مع الوطن الحبيب سورية.

كما اثنى د. ايشو على دور البعثة الدبلوماسية والتغيير الملموس في سرعة إنجاز المعاملات والتسهيلات التي تقدمها السفارة للأخوة المغتربين. 

وتخلل اللقاء حوار مفتوح وذلك بحضور الدكتور باسل ياسين نائب رئيس الاتحاد والأستاذ عبود بيطار أمين السر والإعلامية فيوليت بشور.

كما تمنى الوفد التوفيق والنجاح للبعثة الدبلوماسية في أداء مهام عملها .

الجدير بالذكر أن الاتحاد الوطني للمغتربين السوريين في السويد ودول اوروبا هو مؤسسة اجتماعية ثقافية علمية فنية, ليس لها أي انتماء طائفي والمبدأ الأساسي في هذه المؤسسة هو إظهار الوجه الحضاري الجميل للمجتمع السوري من العادات والتقاليد وكرم الضيافة والتعايش المشترك.

التاريخ - 2019-12-12 4:18 AM المشاهدات 202