شبكة سورية الحدث


سورية وكوريا الديمقراطية توقعان 3 اتفاقيات تعاون

سورية وكوريا الديمقراطية توقعان 3 اتفاقيات تعاون

اختتمت اللجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية الديمقراطية أعمال دورتها الحادية عشرة بالتوقيع على برتوكول الدورة للتعاون الاقتصادي والعلمي والفني والتجاري، وتم إنجاز الوثائق التي من شأنها تعزيز الإطار القانوني الناظم للعلاقات الثنائية بين البلدين .
وتضمنت أول اتفاقية التعاون في مجال العمل و التشغيل و الرعاية الاجتماعية بين حكومة الجمهورية العربية السورية و حكومة جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية .
فيما تضمن ثاني مذكرات التفاهم التعاون في مجال الثروة السمكية بين وزارة الزراعة والإصلاح الزراعي السورية ووزارة صيد الأسماك في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية، في حين كانت الوثيقة الثالثة برنامجاً تنفيذياً في مجال التعليم العالي بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي السورية ووزارة التعليم العالي في لجنة التعليم في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية للأعوام (2020-2021-2022).
ونص البروتوكول على الاستفادة من خبرات الشركات الكورية في مجال إعادة الإعمار والتركيز على مجالات تقنيات التشييد السريع واستراتيجيات تنفيذ وصيانة الإنشاءات العامة وتطوير أساليب الاستفادة من نظم المعلومات الجغرافية والتطوير والاستثمار العقاري والمواصفات الفنية المتعلقة بمواد البناء وتصميم المنشآت والحماية الزلزالية لها.
واتفق الجانبان وفقا للبرتوكول على عقد اجتماعات الدورة الثانية عشرة للجنة الاقتصادية المشتركة السورية الكورية في بيونغ يانغ خلال الربع الرابع من العام القادم في موعد يتم الاتفاق بشأنه وتحديده لاحقاً.
ووقع البروتوكول عن الجانب السوري وزير المالية الدكتور مأمون حمدان وعن الجانب الكوري وزير الاقتصاد الخارجي في جمهورية كوريا الديمقراطية الشعبية كيم يونغ جيه.

التاريخ - 2019-12-12 12:29 PM المشاهدات 297

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا