شبكة سورية الحدث


الوردة الشامية في ساحة الأمويين 

الوردة الشامية في ساحة الأمويين 

سورية الحدث 

بحضور محافظ دمشق المهندس عادل العلبي  احتفل مساء اليوم الجمعة 13/12/2019 بوضع مجسم للوردة الشامية في ساحة الأمويين .

 وذلك بمناسبة إدراج الوردة الشامية وما يرتبط بها من الممارسات والحرف التراثية ضمن قائمة التراث الإنساني اللامادي في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة /اليونيسكو/.

‎المهندس العلبي أكد في تصريح للصحفيين أن إدراج الوردة الشامية 
ضمن قائمة التراث الإنساني اللامادي في منظمة /اليونيسكو/ اعتراف عالمي بأهميتها وفوائدها وبغنى التراث الثقافي لسورية التي قدمت الكثير للحضارة الإنسانية جمعاء على مدى العصور ، مشيراً إلى أن الوردة الشامية تمثل رسالة سلام من سورية للعالم وتؤكد على تمسك السوريين بالجمال والحياة. 
  
ولفت محافظ دمشق الى زيادة الاهتمام الشعبي والحكومي بالوردة الشامية من خلال التوسع في زراعتها وتطويرها و دعم مزارعيها مبيناً انها باتت اليوم تتخطى مجرد كونها منتج زراعي اقتصادي مهم وتحولت إلى رمز و جزء من تراث سورية.

وتم خلال الاحتفال عرض فيلم عن  أهمية الوردة الشامية وقيمتها الاقتصادية والطبية والجمالية والتراثية والثقافية وضرورة زيادة الاهتمام بها والتوسع في زراعتها كما تم عرض اعلان نتيجة التسجيل في اجتماع كولومبيا واللوغو الخاص بالوردة الشامية التي باتت رمزاً وطنياً ثقافياً متجذراً بالأرض كما الإنسان.

وأقيمت الاحتفالية بالتعاون بين محافظة دمشق والأمانة السورية للتنمية التي تولي الوردة الشامية الاهتمام اللازم منذ عام 2007 إلى الآن وعملت من خلال برامجها على دعم انتشارها  والتشجيع على زراعتها في مناطق جديدة.

 

التاريخ - 2019-12-14 10:09 AM المشاهدات 568

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا