شبكة سورية الحدث


الهلال الأحمر يقدم 50 محولة كهربائية لتشغيل آبار ومحطات ضخ المياه في درعا

الهلال الأحمر يقدم 50 محولة كهربائية لتشغيل آبار ومحطات ضخ المياه في درعا

الهلال الأحمر يقدم 50 محولة كهربائية لتشغيل آبار ومحطات ضخ المياه في درعا

قدمت منظمة الهلال الأحمر العربي السوري عددا من المحولات الكهربائية لتشغيل آبار ومحطات ضخ المياه في محافظة درعا إضافة إلى مجموعة من أدوات الصيانة لورشات مؤسسة مياه درعا.

وذكر رئيس فرع الهلال الأحمر بدرعا الدكتور أحمد المسالمة في تصريح لمراسلة سانا أن المنظمة قدمت 50 محولة كهربائية باستطاعات متنوعة لتشغيل آبار المياه ومحطات الضخ في محافظة درعا وذلك لتأمين مياه الشرب للسكان ورفع معاناة نقل المياه أو جلبها عن طريق الصهاريج لافتا إلى أن هذه المحولات قدمت بدعم من اللجنة الدولية للصليب الأحمر و بالتنسيق مع مؤسسة مياه الشرب.

وبين المسالمة أنه في السياق نفسه قدم فرع الهلال 20 مجموعة من أدوات الصيانة لورشات مؤسسة المياه لدعمهم في أعمال الصيانة.

وأشار إلى أن فرق المتطوعين لم تتوقف عن الاستجابة الإنسانية لأرياف المحافظة حيث تم توزيع 19150 سلة غذائية و مثلها من الطحين خلال الشهر الحالي مقدمة من برنامج الغذاء العالمي لأهالي مدن وبلدات جاسم والناصرية وجبيلية والسكرية ونمر وكفرشمس وأم العوسج وصماد والمتاعية وسمج والسماقيات وطيسيا ومزرعة العمان وأبو كاتولة.

ولفت المسالمة إلى أن فريق سبل العيش اطلق مشروعا جديداً لدعم مربي الثروة الحيوانية يتضمن نعجتان حوامل و 600 كيلوغرام من المواد العلفية وخدمات فنية بيطرية لـ 100 عائلة في قرية عاسم في منطقة اللجاة موضحا أن الفريق أنهى التقييم الميداني للأسر داخل القرية.

وأكمل الهلال الأحمر العربي السوري الخميس الماضي عملية توزيع منحة الحدائق المنزلية على 1000عائلة قاطنة في 7 مناطق بالريف الغربي لمحافظة درعا.

 

التاريخ - 2020-01-20 9:30 AM المشاهدات 102

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا