شبكة سورية الحدث


الرسالة الإعلامية لمركز غرفة تجارة دمشق لريادة الأعمال

الرسالة الإعلامية لمركز غرفة تجارة دمشق لريادة الأعمال

الرسالة الإعلامية لمركز غرفة تجارة دمشق لريادة الأعمال

سورية الحدث
خلاصة النصف الأول من شهر كانون الثاني 
حيث أنه الأول من نوعه على صعيد الغرف السورية، حرص مركز غرفة تجارة دمشق لريادة الأعمال على أن يقدم خدماته على أكمل وجه، إيماناً بأن نجاح تجربته سيشكل قدوة تستحق الاحتذاء بها،
وتعتبر (المعرفة) بمختلف أشكالها ركيزة نجاح الأعمال في العصر الحديث, لذا حرص المركز على أن يزود المستفيدين من خدمات حاضنة الأعمال التجارية بعدة أشكال من المعرفة ضمن برنامج تم إعداده ليتناسب مع فترة احتضان المشاريع؛ وبنشاطات تم تنفيذها في مقر المركز ضمن بناء الغرفة .
فعلى صعيد المعرفة بكيفية نجاح العمل استضاف المركز عدداً من أصحاب الأعمال وأعضاء مجلس إدارة الغرفة الذين قدموا خبرتهم العملية في ميدان الأعمال الناجحة لأصحاب المشاريع المحتضنة، بالإضافة لجلسات خبرة عمل إفرادية تخصصية حسب نوع كل مشروع.
وتعتبر المعرفة الإدارية إحدى ركائز نجاح العمل التجاري واستهل المركز جلسات المعرفة الإدارية البدء بدورة تدريبية لأصحاب المشاريع المحتضنة حول دراسة الجدوى الاقتصادية (ماهيتها – مبادئها – كيفية إعداد دراسة الجدوى الصحيحة بما ينعكس على نجاح العمل)، بالإضافة إلى نشاط صفحة الغرفة على موقع Facebook من خلال نشر نتائج دراسة عن احتياجات وصعوبات ومقترحات المؤسسات الصغيرة والمتوسطة في سوريا والمأخوذة من دراسة قام بها د. عامر خربوطلي، ونشر مقتطفات من كتاب:  استراتيجية بين المشروعات الجديدة قليلة الفاقد.
في نفس الوقت يعتبر التمويل أحد ركائز إطلاق العمل التجاري، حيث نظّم المركز لقاءً جمع السادة أصحاب المشاريع المحتضنة مع العاملين في مؤسسة الوطنية للتمويل الصغير للتعريف بخدماتها وكيفية الاستفادة من آليات التمويل التي تقدمها. 
وحتى لا يسود الاعتقاد بأن خدمات المركز قاصرة على نشاطات حاضنة الأعمال التجارية لابد من الإشارة إلى أن المركز يقوم بالترويج للمشاريع والأفكار الريادية ومحاولة ربطها مع مستثمرين مناسبين وبعض هذه المشاريع : مشروع الكود السوري - مشروع الدمى اليدوية.
ويرحب المركز بأي مبادرات بناءة للتعاون انطلاقاً من أهمية ممارسة الفعاليات الاقتصادية لمسؤوليتها الاجتماعية، وللمزيد من التفاصيل حول خدمات المركز أو لاقتراحات التعاون يمكن زيارة صفحة المركز على موقع Facebook www.facebook.com/dccdce أو الاتصال بالغرفة على الأرقام:
رباعي: 9935 تحويلة /7073-7065/ 
رئيس غرفة تجارة دمشق
محمد غسان القلاع

التاريخ - 2020-01-20 10:13 AM المشاهدات 134

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا