شبكة سورية الحدث


استقرار العملية الامتحانية في جامعة حلب ولا دورة اضافية للطلاب

استقرار العملية الامتحانية في جامعة حلب ولا دورة اضافية للطلاب

استقرار العملية الامتحانية في جامعة حلب ولا دورة اضافية للطلاب

أكد رئيس جامعة حلب مصطفى أفيوني في تصريح خاص لـ «الوطن» عودة الاستقرار بشكل كلي للعملية الامتحانية في كليات الجامعة، مشيراً إلى التزام جميع الكادر والموظفين في الدوام والإشراف على العملية الامتحانية تزامناً مع التقدم الذي يحرزه الجيش العربي السوري، مؤكداً إصرار الطلاب على التقدم للامتحانات وتحديهم للظروف.
وبين أفيوني أن معظم الكليات لم تتأثر بالظروف الراهنة، منوهاً بأن التأثير طال فقط كلية الهندسة الميكانيكية والكهربائية إضافة إلى السكن الجامعي في حلب الذي طالته إحدى قذائف الإرهاب وتسببت بتعرض أحد الطلاب بإصابة طفيفة جداً نتيجة شظايا القذيفة إثر التعديات الإرهابية.
ونفى رئيس جامعة حلب أي تأجيل على امتحانات اليوم الأحد، موضحاً أن أي قرار بالتأجيل يؤخذ في حينه حسب تداعيات الظروف والأوضاع على الأرض بما لا يعرض الطلاب إلى أي ضرر أو مخاطر، مبيناً أن عدد الطلاب الإجمالي حالياً يتجاوز الـ 80 ألف طالب وطالبة على مستوى كليات الجامعة البالغ عددهم بـ19 كلية ومعهداً.
كما نفى أفيوني ما يتم داوله حالياً عن دراسة دورة امتحانية إضافية للطلاب في حلب نتيجة الظروف التي يعاني منها الطلاب، مؤكداً أن أي تسهيلات تصب في مصلحة الطلاب ستتخذ وهي ضمن اهتمام التعليم العالي والبحث العلمي لتقدير ظروف ووضع الطلاب.
وأشار إلى أن الجامعة على استعداد كامل لاتخاذ التسهيلات والإجراءات التي تنصف الطلاب في الجامعة، مؤكداً في سياقه أن الامتحانات تأجلت فقط ليومين منذ بدء التقديم في مختلف الكليات بـ19 الشهر الماضي، وهناك تنسيق كبير بين مختلف الجهات والكوادر والكليات لإنجاز الامتحانات بالشكل المطلوب، منوهاً بوجود عدد كاف من المراقبين على الامتحانات من أساتذة الجامعة والموظفين وطلاب الدراسات العليا، كما أكد أن حالات الغش انخفضت في الجامعة عن العام الماضي.
في سياق متصل أصدرت رئاسة جامعة دمشق قرارا بتأجيل الامتحانات بفرع جامعة دمشق في السويداء «فقط» وذلك لليوم الأحد، على أن تقدم الامتحانات المقررة في اليوم التالي لآخر يوم في الامتحانات.
ويأتي القرار بسبب الظروف الجوية السائدة، علما أن التأجيل ليوم واحد فقط نتيجة هذه الظروف وحرصا على سلامة الطلبة، مع تقدير الظروف الحالية وفي حال استدعى الأمر أي تأجيل يعلن عنه بشكل رسمي.
وفي تصريح لـ «الوطن» بين رئيس فرع جامعة دمشق في السويداء منصور حديفي أن سلامة الطلاب أولوية للجامعة، مؤكداً أن عدد الطلاب ضمن فرع السويداء يصل إلى 170 ألف طالب وطالبة يتوزعون على كليات الآداب والتربية والفنون الجميلة والهندسة الميكانيكية والكهربائية والعلوم والزراعة والاقتصاد.
وقال حديفي: إن جميع مقومات الامتحانات مؤمنة من حيث التدفئة وعدد المراقبين والأسئلة، مع متابعة تأمين مختلف المستلزمات بما ينعكس إيجابا على الامتحانات، موضحاً أن حالات الغش شبه معدومة، ولم يعترض الامتحانات أي خلل حتى تاريخه.
وبسبب الأحوال الجوية كشف مصدر في جامعة طرطوس عن تأجيل الامتحانات المقررة اليوم إلى موعد يحدد لاحقاً، كما تم تأجيل امتحانات جامعة البعث اليوم.

التاريخ - 2020-02-09 9:36 AM المشاهدات 169

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا