شبكة سورية الحدث
شاي ريد ليبل


اللاذقية تجمل مكب قمامة وتحوله إلى حديقة في موقع البصة

اللاذقية تجمل مكب قمامة وتحوله إلى حديقة في موقع البصة

أنهت مديرية الزراعة باللاذقية اليوم أعمال تشجير عقدة البصة على مساحة 100 دونم تقريبا ضمن جهود المحافظة لتحسين وتجميل مدخل اللاذقية الجنوبي وتحويله إلى حديقة بيئية تكون متنفسا للزائرين.

مدير الزراعة المهندس منذر خيربك أشار في تصريح لسانا إلى أن المديرية عملت قبل أكثر من عام لتجميل موقع البصة وإزالة الردميات منه حيث تم ترحيل حوالي 800 نقلة من النفايات باليات المديرية واستحضار تربة زراعية وزراعتها بالبساط الأخضر لتبدأ الورش قبل عشرة أيام تقريبا بتشجير الموقع وزراعته بأشجار متنوعة تزيينة وحراجية وعطرية ضمن خطة التشجير في المحافظة لهذا العام.. ولتكون حديقة بيئية على كامل المساحة التي تمتد على 100 دونم.

ولفت خيربك إلى أن المديرية ستتابع أعمالها في الموقع لتأمين العناية والاهتمام بالغراس وحمايتها من العبث لتكون في المستقبل مقصدا للأهالي كحديقة ومتنزه واستثمار نواتج الغابة ومنتجات ورش التربية والتنمية في المديرية لتجهيزها بالمقاعد والمستلزمات الأساسية لهذه الغاية.

من جهته المهندس جابر صقور معاون رئيس دائرة الحراج في المديرية بين أن عمال الدائرة عملوا على تشجير الموقع بـ10750 غرسة شجرية وشجيرية وتزيينية وعطرية في المساحات القابلة منها للزراعة وبأنواع مختلفة منها جاكراندا وريختونيا هايبسكوس وعفص وحور والخرنوب والغار وتشكيل المساحات المزروعة بأشكال مختلفة ضمن رؤية تجميلية تأخذ بالحسبان ألوان الأزهار وجمالية تداخلها.

 

التاريخ - 2020-02-27 11:23 AM المشاهدات 97

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا