شبكة سورية الحدث
شاي ريد ليبل


مدير الغاز: السماح للمواطن تبديل المعتمد من بداية آذار

مدير الغاز: السماح للمواطن تبديل المعتمد من بداية آذار

قال مدير عمليات توزيع الغاز في "شركة محروقات" أحمد حسون، إن السماح للمواطن بتبديل معتمد الغاز سيبدأ اعتباراً من 1 آذار المقبل، (مع العلم أن التبديل يكون مرة كل 6 أشهر، أي مرتين في السنة).

وأضاف حسون، أن هناك سيارات توزيع تابعة إلى "المؤسسة السورية للتجارة" تقوم بتخديم المناطق غير الموجودة على خارطة تطبيق "تكامل"، وفق ما نقلته عنه إذاعة "نينار أف أم".

ويأتي خيار تبديل المعتمد، بعد ورود شكاوى عدة من المواطنين بسبب استلامهم أسطوانة الغاز من معتمد بعيد عن سكنهم، الأمر الذي بررته "محروقات" بأنه نتيجة الشراء سابقاً من السماسرة في أماكن بعيدة، حيث يُحدد المعتمد الخاص بكل مواطن حسب آخر مرة حصل فيها على أسطوانة منه.

ويعاني المواطنون من أزمة غاز منزلي منذ 3 أشهر، وبررها المعنيون بأنها تأخر في توريدات المادة داعين إلى عدم القلق، وعلى أثرها بدأ تطبيق آلية جديدة في توزيع المادة مطلع شباط 2020، لإلغاء حالات الانتظار والوقوف على الدور.

وتنص الآلية الجديدة لتوزيع الغاز، على إرسال رسالة قصيرة لكل مواطن عند توفر أسطوانته لاستلامها من أقرب معتمد خلال 72 ساعة، ثم تم تخفيض مهلة الاستلام إلى 48 ساعة، وحالياً أصبح خلال 24 ساعة.

وبعد الإعلان عن الآلية، أصدرت "وزارة النفط التعليمات التنفيذية لها، وكان منها إمكانية تغيير معتمد الغاز، وذلك إما عبر قناة التلغرام، أو تطبيق وين، أو موقع مشروع البطاقة الذكية، أو عبر الاتصال المجاني على الرقم * 9884 #.

التاريخ - 2020-02-28 12:58 AM المشاهدات 140

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا