شبكة سورية الحدث


أمن درعا الجنائي يقبض على عصابة سلب وسرقة صاغة الذهب بحي السبيل

أمن درعا الجنائي يقبض على عصابة سلب وسرقة صاغة الذهب بحي السبيل

 


سورية الحدث.. هيثم علي   
نتيجة تكثيف الدوريات من قبل عناصر فرع الأمن الجنائي في محافظة درعا بهدف الحفاظ على الممتلكات العامة والخاصة والبحث عن المطلوبين وإلقاء القبض على جميع مرتكبي الجرائم وتقديمهم للعدالة. ومن خلال المتابعة الدقيقة والتحري عن مرتكبي حوادث السرقة تمكن عناصر مركز الأمن الجنائي في محافظة درعا اماطة اللثام عن حادثة السلب والنهب لاحد محلات صاغة الذهب و إلقاء القبض على العصابة التي قامت بالسرقة.
سيادة العميد عبد القادر سلطان رئيس فرع الأمن الجنائي بدرعا تحدث لمراسل سورية الحدث عن تفاصيل حادثة النهب والسالب وإلقاء القبض على العصابة المكونة من ٦ أشخاص فقال:
وصلتنا معلومات باقدام مجموعة ملثمة ومسلحة تقلهم سيارة هونداي فضية مجهولة الرقم بتاريخ ١/٢/٢٠١٩ على سلب حوالي ٣ كغ مصاغ ذهبي أثناء نقله من منزل صاحب الصياغة إلى المحل وبرفقة شخصين بعد صدمهم بالسيارة المذكورة وأشار السلاح عليهم بحي السبيل.
على الفور انتقلت عناصر الفرع برفقة دورية من الادلة الجنائية إلى مسرح الجريمة والاستماع إلى المدعين والشهود وتم فحص كميرات المراقبة الموجودة بالمكان وعلى خط سير العصابة المسلحة وتم رصدهم من قبل إحدى الكميرات أثناء اقدامهم على صدم المدعين وتم توزيع أشكال المجوهرات المسلوبة على أصحاب محلات الصاغة وقمنا بالسؤال والبحث السري والعلني على السيارة السالبة حيث تبين لنا وجود سيارتين من نفس النوع واللون واجراء الدراسة على الحائزين.
التواصل مع محلات الصاغة قاد فرع الأمن الجنائي الاستدلال على الفاعلين وهنا يقول رئيس فرع الأمن الجنائي.
من خلال تواصلنا مع أصحاب محلات الصياغة ونشر مصادر معلماتنا وردتنا معلومات باقدام احد الأشخاص افراد العصابة على بيع وتصريف كمية من الذهب في  بلدة صيدا بريف درعا الشرقي  تم استدعاء صاحب محل الصياغة واسترداد المصاغ المباع وعرضه على العامل المسلوب منه الذهب وهنا أكد انه نفس المصاغ الذي سلب منه ومن خلال البحث والتحري عن الشخص الذي باع الذهب ورصد تحركاته بعد التنسيق مع الجهات الأمنية تم إلقاء القبض عليه في بلدة صيدا وبحوزته مسدس حربي  وتبين انه يدعى أ.. ا وبالتحقيق معه بفرع الأمن الجنائي اعترف بما نسب اليه بالاشتراك مع ٦ أشخاص وتم استرداد حوالي كيلو ونصف و١٦٠٠ دولار ومبلغ ٥ ملايين وجهاز موبايل تم شراؤه من المال المسلوبة.
وتم إلقاء القبض على شخص آخر من أفراد العصابة.
وسيتم تقديم المقبوض عليهم للقضاء لينالو جزاءهم العادل.
ولا يزال البحث جاري عن باقي افراد العصابة مع المكية المتبقية من المصاغ وسنبقى العين الساهرة بتوجيهات السيد اللواء محمد الرحمون وزير الداخلية بالمرصاد لكل من تسول له نفسه العبث بامن الوطن والمواطن.

التاريخ - 2020-03-17 6:33 PM المشاهدات 432

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا