شبكة سورية الحدث


الاولى من نوعها..عدة تشخص كورونا في غضون 3 ساعات!

الاولى من نوعها..عدة تشخص كورونا في غضون 3 ساعات!

 أعلنت الجمعية العراقية للبايلوجي الجزيئي والوراثة يوم الثلاثاء عن ابتكار و تطوير عدة تشخيصية للكشف المبكر عن كوفيد ١٩ (Corona virus) من العينات المأخوذة من المرضى او المشتبه بهم خلال مدة 3 ساعات و بدقة عالية.

كما اعلن عالم الأبحاث و رئيس الجمعية محمد ابراهيم مزعل في بيان اليوم، ان عددا من الباحثيين و الاساتذة و الاكاديميين من الهيئة الادارية للجمعية تظافرت جهودهم في تطوير هذه العدة التشخيصية الاولى من نوعها في العراق و المنطقة بأكملها سواء عربيا او اقليميا.

واضاف ان هذه العدة التشخيصية تم تطويرها عن نظيراتها بأدخال عدد من الجينات الخاصة بالفايروس بشكل اكبر لتعطي دقة عالية و هي توازي عما هو موجود في كبرى الدول (امريكا ،الصين ،اوربا ، و غيرها من الدول).

وتابع مزعل انه "تم تقديم هذا الطلب الى الجهات العراقية المختصة من اجل حمايتها كبراءة اختراع و ننتظر بت تلك الجهات و تقيمها على ارض الواقع و تم استحصال شهادة الاولوية (الاسبقية) بشكل رسمي لهذا الطلب".

واردف بالقول انه بعد ذلك سوف يتم تقديمها رسميا الى وزارة الصحة العراقية لغرض تقيمها فنيا و استثمارها في خدمة المواطنين العراقيين و خدمة البلد و تكون متاحة لاكبر شريحة ممكنة في البلد.

التاريخ - 2020-03-24 1:02 PM المشاهدات 100

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا