شبكة سورية الحدث


ليفربول مهدد بخسارة محمد صلاح والسبب؟

ليفربول مهدد بخسارة محمد صلاح والسبب؟

يواجه ليفربول احتمالية أن يكون بدون نجمه، محمد صلاح، لمدة قد تصل إلى أربعة أشهر فى 2021.

ويمكن أن يحصل ذلك، حال انتقلت مباريات أولمبياد طوكيو 2021 إلى فصل الربيع من العام المقبل، بعدما ظهر مقترح بإقامة البطولة وسط الموسم فى العام المقبل بدلا من فصل الصيف.

وقالت صحيفة (ديلى ميل) الإنجليزية: إن يورجن كلوب المدير الفنى للريدز، يعانى بالفعل من صداع اختبار قادم بسبب كأس الأمم الأفريقية التى ستقام فى كانون الثاني/ يناير وشباط/فبراير، ولكن يبدو الآن أن دورة الألعاب الأولمبية المؤجلة ستتسبب فى المزيد من الأزمات للمدرب الألماني، كما نقلت صحيفة (اليوم السابع) المصرية.

وأعلنت اللجنة الأولمبية الدولية تأجيل دورة طوكيو 2020 لموعد أقصاه صيف 2021 بسبب أزمة فيروس (كورونا) المستمرة وهى البطولة التى تأهل إليها منتخب مصر الأولمبى.
ومن المتوقع أن ينضم صلاح لتدعيم زملائه تحت 23 سنة، فى الوقت الذى ستقام فيه كأس الأمم الأفريقية، فى خطوة انتقدها كلوب بالفعل فى وقت سابق وقال صراحة إن الأندية قد تفكر فى عدم التعاقد مع لاعبين أفارقة بسبب موعدها فى منتصف الموسم.

وسيعانى ليفربول أيضاً من غياب ساديو مانى نجم منتخب السنغال الذى سيتوجه إلى المنافسة كقائد للفريق، ومن المتوقع أيضاً أن يغادر نابى كيتا للمشاركة مع منتخب غينيا، بجانب تاكومى مينامينو المتوقع مشاركته مع منتخب اليابان فى أولمبياد طوكيو.

وتنص لوائح الأولمبياد على ضم ثلاثة لاعبين فوق سن 23 سنة بالقائمة النهائية.

وقال شوقى غريب مدرب المنتخب الأولمبى عن تأجيل البطولة: "توقعت تأجيل الأولمبياد.، وهذا لن يعرقل خططنا والآن سنعمل على تنفيذ الخطة البديلة."

وتابع: "حياة الناس أهم من الرياضة، والقرار جيد للعالم." وأتم: "محمد صلاح هو أحد أفضل اللاعبين فى العالم وأى مدرب يرغب فى دعوته إلى فريقه، لذا لا يزال بابنا مفتوحًا."

التاريخ - 2020-03-28 1:19 AM المشاهدات 152

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا