شبكة سورية الحدث


وزارة السياحة تبدأ جولاتها على المنشآت السياحية من اليوم الاول لإعادة تشغيلها

وزارة السياحة تبدأ جولاتها على المنشآت السياحية من اليوم الاول لإعادة تشغيلها

بدأت وزارة السياحة جولاتها الرقابية على المنشآت السياحية للوقوف على تنفيذ الضوابط والمعايير الموضوعة لاستئناف عمل المنشآت بمختلف المحافظات اعتباراً من يوم الثلاثاء.
وأكد مدير الجودة والرقابة السياحة في وزارة السياحة، زياد البلخي، البدء بالرقابة الوقائية لتوجيه الإرشادات والتوجيهات للمنشآت بآليات العمل اللازمة لتنفيذ المعايير والاشتراطات الصادرة عن الوزارة، ليصار إلى القيام بجولات رقابية مع التشديد على الحالة الصحية وظروف تحضير الطعام وحفظه وتقديمه في الصالات.
وأوضح مدير الرقابة السياحية أن أي مخالفة لإجراءات التباعد والتعليمات الصادرة يتم تنفيذ المخالفة بشكل أولي والإغلاق في حال التكرار، أما في حال مخالفة إجراءات السلامة الغذائية والقيام بفعاليات ونشاطات غير مسموح بها حالياً فإنه سيتم إغلاق المنشأة فورا.
واعتبر البلخي أن دور المديرية هو التركيز على الجانب التوعوي والرقابي للمحافظة على الاشتراطات والمعايير الموضوعة.
وبحسب البلخي تتضمن المعايير الخاصة عدم إقامة أي حفلات فنية أو تجمعات (أعراس، مناسبات، أعياد ميلاد، برامج فنية) والالتزام التام بتطبيق أحكام المرسوم التشريعي رقم /62/ لعام 2009 المتضمن حظر التدخين بكل أنواعه في الأماكن المغلقة.
كما شددت التعليمات على منع تقديم الأراكيل وخدمتها في المنشآت السياحية خلال المرحلة الأولى إضافة إلى منع العمل بنظام الموائد المفتوحة متضمناً ذلك خدمة وجبات الفطور في الفنادق، إضافة إلى توفير الشروط الصحية لكل طاولة من خلال تعقيم الطاولة قبل جلوس المرتادين إليها.
وأكدت على عمليات التعقيم المعيارية للمنشأة عموماً ولاسيما الطاولات والمطبخ والحمامات والمغاسل ونظافة العاملين وارتداء الكمامات والقفازات وتوعية سائقي التوصيل وتدريبهم على تنفيذ إجراءات النظافة الشخصية، والصحة العامة لحماية أنفسهم وحماية الآخرين وتعقيم المكان الذي توضع فيه مستوعبات الطعام ضمن آلية النقل قبل استخدامها كل مرة.
وأوضحت التعليمات أن استخدام مسابح وشواطئ الفنادق يحصر بالنزلاء ولا يتم استخدام المشالح المشتركة مطلقاً، مع اتخاذ إجراءات التباعد بين الكراسي والشيزلونغات، واستخدام الكلور وفق المعيارية المناسبة التي تحددها وزارة الصحة، مع الاستمرار بعدم تشغيل المسابح السياحية خلال المرحلة الأولى، مع إمكانية فتح المطاعم المرافقة لها، ناهيك عن إجراء تقييم مستمر وفق مستوى الالتزام وتطورات إجراءات التصدي لانتشار وباء كورونا.

التاريخ - 2020-06-03 9:12 AM المشاهدات 64

يسرنا انضمامكم لقناتنا على تيلغرامانقر هنا